سياسي أردني يكتب عن الاستراتيجية الأمريكية التي ستبدأ من اليمن

تعز نيوز- تقارير وتحليلات

 

كشف عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية المحامي محمد احمد الروسان، عن مضامين الخطة الأمريكية التي تستهدف البلدان العربية .

وقال الروسان في مقال تحليلي أن العدوان على اليمن يأتي ضمن أستراتيجية الصبر الأستراتيجي، التي يتحدث عنها كوادر استخبارات البنتاغون من أجل صناعة حروب متنقلة (عربية عربية) والبدء من اليمن.

وأشار الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على تشكيل بازارات من الحروب الطائفية والمذهبية، والتي يجري انضاجها على نار حامية في جلّ المنطقة العربية، وتجعل اسرائيل تتموضع في خارطة العمل العسكري الحالي على اليمن في الظل.

ونوه الى أن ارتباط المصالح بين ( اسرائيل الصهيونية) والبعض العربي الآخر،في اشارة منه الى السعودية والامارات – جعل هذه الدول تبتلع الطعم اليمني حتّى اللحظة بنهم.

وقال: أن مشاركة البعض العربي في هذه العملية العسكرية غير مقنعة لأحد ولكثير من الناس في الدواخل العربية، متسائلاً: هل يراهن هذا البعض العربي على انزياحات تحققها خرائط التقسيم القادمة، والتي تحدثت عنها كوادر الأستخبارات الأمريكية وعبر استراتجيات الصبر؟

واضاف: أمريكا تحارب ايران بالعرب، وتحارب العرب بالعرب، وتحارب المسلمين بالمسلمين عبر حلف ناتو عربي سنّي بدافع الرجولة الوهمية مع كل أسف، لأشعال حرب بسوس القرن الحادي والعشرين، ولمحاربة كل من لا يسير في الفلك الصهيوني والأمريكي من العرب.

 

وتطرق الروسان الى الحملات الاعلامية المبرمجة التي تستهدف تشويه المقاومة، من قبل وسائل ميديا المحور الخصم لمحور المقاومة.

وقال: انّه تزامن مقصود ومدروس عبر وسائل اعلامية تكذب وتكذب وتصنع رأياً دولياً مضاداً، للدولة الوطنية السورية والمقاومات في المنطقة، حيث المجاعة الحقيقية والتجويع تكمن ويكمن في اليمن العربي، بفعل الحصار والعدوان السعودي والبعض العربي عليه، واستخدام القنابل العنقودية التي انتقدها العالم.

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الأخبار المحلية,تحليلات وتقاريـر

الوسوم: ,,