في ملف الاسرى الاعلان عن مبادرة جديدة لإطلاق 400 أسير

تعز نيوز- متابعات

 

عُقد اجتماع لجنة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين الوفد الوطني ووفد مرتزقة الرياض بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير في العاصمة الأردنية عمان.

 

وافتتحت الجلسة الافتتاحية بكلمة للمبعوث الأممي ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أكدا فيها على ضرورة استكمال تنفيذ اتفاق الأسرى.

 

بدورة ألقى رئيس لجنة شؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى كلمة الوفد الوطني، نقل فيها للمبعوث الأممي ورئيس اللجنة للصليب الأحمر استياءه من إفادة الطرف الآخر.

 

وسيعقد الطرفان جلسات مغلقة كلا على حدة مع فريق أممي برئاسة نائب المبعوث الأممي معين شريم وممثلين عن الصليب الأحمر في وقت لاحق.

وقالت مصادر مطلعة لقناة المسيرة  أن ممثلو الوفد الوطني في لجنة الأسرى قدمت مقترحاً بالإفراج عن ٤٠٠ أسير من الطرفين كبادرة لإنجاح الاتفاق’ إلا أنهم لم يتسلموا ردًا حتى الآن من ممثلي الطرف الآخر(المرتزقة) على المبادرة.

 

وكان المرتضى قد ذكر، أمس الاثنين، إنه ستعقد أولى جلسات اللجنة المشرفة على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى في العاصمة الأردنية عمّان الثلاثاء تحت إشراف مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

وأعرب المرتضى عن أمله أن تكون الجلسات مثمرة وأن يكون الطرف الآخر جاهزاً للكشف عن مصير الأسرى “لكي يتم التوقيع على القوائم النهائية للأسرى والتنفيذ الفعلي للاتفاق بيننا وبينهم”.

 

وكانت الأمم المتحدة قد أوضحت، أمس الاثنين أن ممثلي صنعاء ومرتزقة الرياض سيجتمعون في جولة جديدة من المباحثات بين الجانبين حول اتفاق الأسرى، وأن اللجنة الإشراقية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى ستقوم بمناقشة الخطوات المتخذة من قبل الأطراف للوصول لقوائم الأسرى النهائية للمضي قدما لتنفيذ الاتفاق”.

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews

 

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الأخبار المحلية,عربي ودولي

الوسوم: ,,,,