تعز العز

تحذير هام من مركز الارصاد لسكان الساحل الغربي وباب المندب

تعز نيوز- متابعات

 

حذر المركز الوطني للأرصاد مرتادي البحر والصيادين على الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب الموج والذي قد يصل ارتفاعه إلى 5.0 امتار.

 

ونبه المركز في نشرته اليوم سائقي المركبات من تدني الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الشابورة المائية في محافظات (صعدة، عمران, صنعاء, ذمار و البيضاء) وعلى أجزاء من الهضاب الداخلية.

 

وتوقع المركز أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة القادمة تميل إلى البرودة نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، فيما تكون غائمة جزئياً أثناء النهار وإحتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية الرعدية قد يصحبها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر.

 

وأشار المركز إلى أن الأجواء في السواحل الغربية وباب المندب غائمة جزئياً ومغبرة نسبيا، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة إلى شديدة سرعتها من 15 إلى 30 عقدة، وغائمة جزئيا على السواحل الجنوبية والشرقية ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة أثناء الليل والصباح والرياح شرقية معتدلة إلى نشطة سرعتها من 11 إلى 21 عدة.

 

وفي أرخبيل سقطرى ستكون الأجواء غائمة جزئياً بشكل عام والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة إلى نشطة سرعتها من 11 إلى 21 عقدة، وفي المناطق الصحراوية صحوة بوجه عام تميل إلى البرودة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر.

 


#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews