تعز العز

العدوان يمنع وصول الغذاء لاهالي الحديدة”تفاصيل”

تعز نيوز- متابعات

 

حمّل رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي دول العدوان على اليمن المسؤولية عن عدم سماحها بوصول المنظمات إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة لتوزيع قمح المساعدات المخزن والذي يكفي ٣،٧ مليون نسمة لمدة شهر.

 

واعتبر محمد علي الحوثي ذلك في تغريدة على حسابه بتويتر الخميس، بانه جريمة تضاف إلى جريمة الحصار وما ترتب عليها من مجاعة وتدهور في الأوضاع الإنسانية.

 

ووضع الحوثي سؤالاً على وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية منسق الإغاثة الطارئة قائلا “بين يدي لوكوك، لماذا لا تسمح دول العدوان أمريكا والسعودية والإمارات وتحالفها بوصول المنظمات إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة لتوزيع قمح المساعدات المخزن والذي يكفي ٣،٧ مليون نسمة لمدة شهر؟”.

 

وأضاف “إن هذا المنع جريمة أخرى تضاف لجريمة الحصار ولذلك نحملها مسؤولية المجاعة وتدهور الأوضاع الإنساني”.

 

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا قد انتقد بشدة ـ في السابع من الشهر الجاري ـ بيانا لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية اتهم فيه الجيش اليمني واللجان الشعبية بعرقلة خروج القمح من المطاحن في مدينة الحديدة.

 

وقال محمد علي الحوثي في تغريدة نشرها على حسايه بتويتر، الخميس، إن “لوكوك يكذب، أو أنه يستقي معلومات مضللة، ولا يتواصل للتأكد منها من المبعوث الدولي غريفيث”.

 

وعلى خلفية ذلك شدد المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن ومنسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة ـ في الحادي عشر من الشهر الجاري ـ على الحاجة الملحة للوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، التي يوجد بها حبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.

 

وأبدى غريفيث ولوكوك ـ في بيان مشترك ـ التفاؤل بشأن تعاون كل الأطراف، في الآونة الأخيرة، مع الأمم المتحدة على الأرض من أجل تهيئة الظروف اللازمة لفريق العمل للوصول إلى المطاحن دون مزيد من التأخير.

 

وأشارا إلى تأكيد أنصار الله على التزامها بتنفيذ اتـفاق الحديدة، وأعربا عن التقدير لجهودها السابقة من أجل إعادة فتح الطريق المؤدي إلى المطاحن في ظل ظروف صعبة وخطيرة.

 

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews