تعز العز

“إسرائيل” تحتفي بإعلامي صهيوسعودي دافع عنها!

تعز نيوز- متابعات

 

عاد الإعلامي والكاتب السعودي المتصهين عبد الحميد الغبين، لإثارة الجدل مجددا بتصريحاته التي يوالي فيها الاحتلال الإسرائيلي ويدافع عنه وكأن تل أبيب هي موطنه الأم.

 

“الغبين” خرج هذه المرة يطبل للصهاينة بنشره تقريرا تحت عنوان “لماذا تفوقت #إسرائيل على العرب رغم قلة عدد السكان الموارد و المساحة الجغرافية؟”

 

ونشر الإعلامي السعودي جزء من تقريره على حسابه بتويتر، حيث قال إن السبب الرئيس لتفوق اليهود على العرب هو التركيز على الإنسان في التعليم والصحة، لهذا تفوقت إسرائيل في الفيزياء والطب والفضاء الزراعة وكل العلوم التي تخدم الإنسان.. حسب وصفه.

 

وتابع وصلة تطبيله للاحتلال:” الأهم هو أن أي سياسي إسرائيلي يضع مصلحة الشعب والوطن قبل أي شيء أخر”.

 

التغريدة الصهيونية بامتياز دفعت صفحة “إسرائيل بالعربية” الرسمية بتويتر والتابعة لخارجية الاحتلال، للاحتفاء بتصريحات الإعلامي السعودي الغبين ووصفها بأنها “كلام في الصميم وتحليل دقيق” كما تقدمت الصفحة بالشكر للإعلامي السعودي.

 

وسبق أن ظهر الغبين في القناة الإسرائيلية “i24NEWS”، وقال خلالها: “إن قضية فلسطين لم تعد تهمنا ولا يعنينا من يحكم القدس والتطبيع مع إسرائيل قادم، ولا يوجد خيار من أجل الاستقرار والنمو الإقتصادي إلا بالتطبيع الكامل مع اسرائيل اليوم قبل غدا”.

 

كما بعث في لقاء متلفز مع “RT”، في يناير الماضي رسالة إلى إسرائيل قال فيها: جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم”.

 

وقد أثارت تصريحات الغبين جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تصدى له مجموعة من المغردين السعوديين الرافضين للتطبيع.

 

وقال ناشطون إن تصدير أمثال الغبين عبر مواقع التواصل، ووسائل الإعلام العربية والغربية، والتصوير بأنهم أكثرية، يخالف الواقع الرافض لأي علاقة مع “إسرائيل”.

 

 

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews