تعز العز

مكتب الصحة يغلق عيادة “العولقي” بعد ارتكابة جرائم جسيمة بحق مرضى في صنعاء

تعز نيوز- صنعاء

 

قام مكتب الصحة العامة والسكان في أمانة العاصمة بإغلاق عيادة أحد الأطباء بعد ثبوت تورطه في 5 قضايا أخطاء طبية..

 

وأفاد مصدر مطلع لـ”يمانوين” بقيام  مدير عام مكتب الصحة بأمانة العاصمة الدكتور مطهر المروني بإغلاق عيادة الدكتور محمد فضل العولقي في  العاصمة صنعاء بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية التي أثبتت تورطه بارتكاب أخطاء طبية .

 

واشار المصدر الى انه يجري حاليا ملاحقة الطبيب لتقديمه إلى العدالة بعد أن امتنع عن الاستجابة للاستدعاءات التي وجهت إليه سواء من المجلس الطبي أو من الجهات القضائية المختصة..

 

واضاف المصدر ان قرار الإغلاق صاحبه أيضا منع الطبيب العولقي من ممارسة مهنة الطبة نهائيا وبأي شكل من الأشكال وذلك نظرا لجسامة الجرائم التي ارتكبها في حق أسرة كاملة تسببت في إعاقتهم بشكل نهائي بحسب ما قالته المصادر..

 

كما وجه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل بسحب كافة التراخيص الخاصة بفتح العيادة بعد ثبوت عدم حصوله على ترخيص لمزاولة مهنة الطب خلال 30 عام مضت حيث يقوم المذكور بممارسة الطب في تخصص جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري..

 

وتشير الواقعة إلى أن الطبيب المذكور أجرى عددا من العمليات الجراحية لأفراد اسرة كاملة بعد أن أوهمهم بتعرضهم لحالات إنزلاق غضروفي.

 

وبعد الإجراءات اللازمة تبين بأن المدعو العولقي لم يكن يجري سوى عمليت فتح ثم إغلاق فقط ، غير آبه بحياة أولئك الناس الذين تسبب في إعاقة البعض منهم مدى الحياة بعد ارتكابه خطأ جسيما في حق إحدى المرضى.

 

 

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews