تعز العز

السيناريوهات ومخططات العدو..

تعز نيوز- كتابات

 

ولو أن المقال طويل ولكنه مهم جدا جدا جدا وخلاصة..

جغرافيا:-
يسعى العدو لفصل مناطق عن مناطق وعزل بعضها عن بعض والتعامل مع كل جغرافيا بما يناسبها.. من خلال تقسيمها مربعات ومديريات وعزل وقرى وحارات تمهيدا لتفعيل صراعات مناسبة لها أو إسقاطها عسكريا او إثارة المشاكل والقلاقل فيها لتعم الفوضى وتحدث إرباك داخلي.. وعلى المدى البعيد يهدف الى إحداث تغيير ديمغرافي..

البيئة الداخلية:-
إستهداف المجاهدين والأحرار الوطنيون من خلال عمليات الاغتيالات وافتعال قضايا ومشاكل لهم ولأسرهم وبواسطة عناصر مندسة تسهل لهذه الخلايا تحركاتها وتؤمن وتغطي تنقلاتها ويتم ظهورها وتمويلها تحت مسميات كثيرة..

إحداث ما يسميه العدو بانشقاقات وخلافات داخلية مستفيدا من البدء بعناصر زرعها سابقا واغلبها من عناصر بقايا النظام السابق لضرب التماسك الداخلي واستهداف مكونات الثورة

الجانب الرسمي :-
سيعمل على مضايقة وتضييق الخناق على المخلصين في جهاز الدولة ؛ من خلال تقليص دورهم واستهداف الجهاز العصبي للدولة ونقاط قوتها والعمل على شل حركتهم في أجهزة الدولة وتهميش توجيهاتهم وعشعشة قراراتهم ويتم ذلك من خلال تفعيل الخلايا السياسية النائمة

ان ترفع الدولة يدها عن الاقتصاد وموارد البلاد وتقوم بالدور وتحكم وتستحكم قوى غير ظاهرة وتعمل على استهداف نقاط ومصادر قوة الدولة ويأتي هذا من خلال تفعيل عمل المنظمات وتكثيف انشطتها وتواجدها وتوسع عملها ( بعد أن تكن استحكمت قبضتها على المنافذ الرئيسية وشرايين الحياة) فتتجه داخليا لإحكام قبضتها وسيطرتها على كل مقدرات الدولة ومواردها ( المالية والبشرية) من خلال عملية نهب منظمة للمال العام عبر الخلايا الاقتصادية المتواجدة في الدولة والتي ستورد إليها وتأخذ حاجتها منه وتعيد تنظيم صرفه إلى المجتمع وداخل الجانب الرسمي على أنه هبات ورواتب منها وأنها منظمات والأهداف التي تسعى لتحقيقها ( على المدى القريب هو فصل الدولة عن المواطن والموظف عن المرؤوس وإحداث تمرد عن موجهات القيادة ؛ وعلى المدى المتوسط بعد أن يستكين الناس وفي مقدمتهم الموظف والجهة ويعتمدون على المنظمات والهبات ولا يرون غيرها يتم التقليص ثم إيقافها نهائيا ليقابلها وعلى المدى البعيد بفرض شروط وحلول سساسية معدة مسبقا وتم رفضها سابقا)..

المجتمع:-
إثارة قضايا ونزاعات ومشاكل قديمة وافتعال جديدة والتي تستهدف مفاصل وأركان المجتمع..
إثارة النزعات المقيتة والعنصرية والمناطقية وذلك من خلال إثارة بني فلان وبني فلان … وزنابيل وقناديل والى آخرها..
ارجاف غير مسبوق وبث اليأس والإحباط..
إستمرار إفساد المجتمع والهائه بأنشطة تقوم بها المنظمات تحت مسميات عدة تهدف لانسائهم واقع المعاناة والحرب والهدف تخدير الناس والهائهم..

تأتي هذه الخطوات بعد ترتيبات قام بها العدو سابقا:-

* إعداد دراسات وقاعدة بيانات وجمع كافة المعلومات الأولية المتطلبة والدقيقة والتفصيلية والتي تمكنه من مباشرة العمل
* إختيار وتدريب العاملين ومن الذين تم انتقائهم لتنفيذ المهام الخاصة في مثل هذه الحالات
* من الفريق فريق إعلامية وغيرها مصاحبة لهذا النشاط

وعليه فإن المعالجة لهذا كله:-
الإستعانة بالله والتوكل عليه..
إن مواجهة هذه الهجمة الشرسة يكون من خلال المرتكزين (الشعبي والرسمي) ويعتمد في عدة عناصر أساسية( الوعي.. الأولويات… التنظيم والتحصين.. الضبط .. الطوارئ إن لزم الأمر).. والتفاصيل واضحة ولا تحتاج لتوضيح .. وأهم علاج هو العنل على إرباك المشهد على العدوان وخلط الأوراق ويمكن ان تحول هذه المخاطر والتحديات الى فرصة حقيقية للقضاء عليه…
ولنا حديث حولها..

والله أكبر وهو معنا وناصرنا.. ولن يضروكم إلا أذى..
ولنا قيادة حكيمة وعظيمة وستتجاوز هذا المخطط كما تجاوز ما هو أخطر منه.. ولن يحصل أكبر مما حصل.. ولم يتبقى إلا كرامتنا ولن نتنازل عنها..
فلا يتم الهائكم.. وتتويهكم… فإنها رياح السلام.. والناعمة والباردة.. والعسكرية.. والحاسمة بإذن الله تعالى… فشعبنا يعي هذه السيناريوهات والمخططات وأن نوعي بعضنا بعضا ونتحرك لحمة واحدة..
(( المسامحة على الإطالة))

✍🏻 بقلم أبو مالك الوشلي

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews