تعز العز

شاهد صور توثق استهداف قوى العدوان موكب رئيس بعثة المراقبين في الحديدة

تعز نيوز- متابعات

 

وزع المركز الإعلامي لأنصار الله مساء السبت, مشاهد مصورة من إطلاق قوى العدوان النار أثناء مرور موكب رئيس بعثة المراقبين في الحديدة مايكل لوليسغارد في شارع الخمسين شرق المدينة بهدف اغتياله.

 

وأظهرت المشاهد إطلاق الغزاة والمرتزقة النار على جرافتين للجيش واللجان الشعبية كانتا تعملان على فتح الطريق وتسهيل العبور للفريق الأممي.

 

وأفاد مصدر أمني إن موكب رئيس لجنة مراقبة وقف إطلاق النار الأممية في محافظة الحديدة الجنرال مايكل لوليسغارد تعرض ظهر اليوم لإطلاق نار من مواقع مرتزقة العدوان في شارع الخمسين بمدينة الحديدة.

 

وأشار المصدر في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ إلى أن موكب الجنرال لوليسغارد تعرض عند الساعة الثانية من ظهر اليوم لإطلاق نار استمر إلى بعد الساعة الرابعة خلال تواجده بالممر الإنساني الذي جرى فتحه إلى مطاحن البحر الأحمر.

 

ولفت المصدر إلى أن الجنرال لوليسغارد طلب من فريق الوفد الوطني فتح الطريق لمرور موكبه بشارع الخمسين وتسهيل وصوله إلى مطاحن البحر الأحمر، وهو ما تم من جانب قوات الجيش واللجان الشعبية، وعند عودة الموكب تعرض لإطلاق النار عليه من قبل المرتزقة.

 

وأكد المصدر قيام المرتزقة بإعطاب جرافتين للجيش واللجان الشعبية كانتا تعملان على فتح الطريق وتسهيل العبور للفريق الأممي.

 

وأدان المصدر اعتداء مرتزقة قوى العدوان على موكب رئيس لجنة المراقبة الأممية لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة .

 

وطالب المصدر الأمم المتحدة باتخاذ موقف يدين الطرف المتورط بشكل واضح في صنع الأزمة الإنسانية في اليمن عبر منع المنظمات الأممية من الوصول إلى مطاحن البحر الأحمر في الحديدة وإمعان تحالف قوى العدوان بتجويع الشعب اليمني عبر الحصار وإفشال أي مبادرة إنسانية على غرار فتح ممر آمن إلى مطاحن البحر الأحمر.


#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews