تعز العز

قيادي جنوبي الإمارات أحضرت داعش إلى الجنوب و 32 رجل دين يمني هم ضحاياها

تعز نيوز- متابعات

قال القيادي الجنوبي على البجيري إن الاحتلال الإماراتي قتل 32 رجل دين يمني، كما أنها (الإمارات) نقلت قيادياً من داعش إلى اليمن لتشكيل نواة للتنظيم.

وقال البجيري، المتواجد حاليا في الدوحة، في حوار مع صحيفة قطرية إن الإمارات نقلت قيادياً داعشياً يُدعى أبو بكر الذخري من العراق إلى اليمن؛ لخلق نواة لتنظيم داعش في اليمن بهدف استخدامه مبرراً للإبقاء على قواتها ووجودها العسكري.

وأضاف البحيري الذي كان أحد مناصري الغزو على الجنوب، أن أبو ظبي قتلت 32 رجل دين يمني كما أنشأت أكثر من 13 سجناً ومعتقلاً استخدمتها لإخفاء الشباب قسرياً.

وأضاف أن الجنوبيين باتوا يدركون أن الإمارات جاءت إلى اليمن لتدمير الدولة من خلال إنشاء أحزمة يمنية مناطقية وقبلية، وتشكيل مليشيات موالية لها تتحرك بأوامرها وتعليماتها.

وقال في سياق متصل قال إن تحالف العدوان اليوم ثقيل على اليمنيين، خاصة بعد أن ظهرت أطماعه الاستعمارية المعروفة، واتضح أن هدفه بات محصوراً في تقطيع أوصال اليمن.

يشار إلى أن الشيخ البجيري واحد من مئات القيادات الجنوبية التي اضطرت للهروب والعيش خارج اليمن خوفا على حياتهم بعد انسحاب الجيش واللجان الشعبية ودخول القوات الغازية التي كانت أحد أبرز داعميه.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews