تعز العز

رحلات الأمم المتحدة لمطار صنعاء تكذب ادعاءات ناطق العدوان

تعز نيوز- صنعاء

 

نفت وزارة النقل ما ورد على لسان الناطق بأسم  العدوان تركي المالكي حول استخدام مطار صنعاء الدولي عسكريا.

وأكدت وزارة النقل في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تصريحات ناطق العدوان وادعاءات وسائل إعلامه، تكذبها الرحلات اليومية لطائرات الأمم المتحدة والصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية وفي أوقات مختلفة بالإضافة إلى زيارات المبعوث الأممي إلى اليمن.

وجددت الوزارة التأكيد أن مطار صنعاء مطارا مدنيا يدار من هيئة مدنية هي الهيئة العامة للطيران المدني وبنفس الإدارة التي كانت تدير المطار في 2014م وبحسب الشروط الفنية لمنظمة الطيران المدني الدولي ( الايكاو) والمعايير الدولية لأمن وسلامة الطيران المدني بشهادات دولية وأممية.

ودعا البيان المبعوث الأممي ومجلس الأمن إلى الوفاء بالتزامهم بفتح مطار صنعاء الذي يمثل الشريان الرئيسي ل80 بالمائة من سكان الجمهورية اليمنية والذي تم إغلاقه من قبل تحالف العدوان منذ ثلاثة أعوام.

وأشار البيان إلى أن مئات الآلاف من مرضى السرطان والأمراض المزمنة توفوا بسبب الحصار واستمرار إغلاق المطار من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات.

وحذر البيان تحالف العدوان من الاستمرار في غية واختلاق الذرائع ليواصل اعتداءاته على المطارات المدنية التي تجرم القوانين والاتفاقيات والمواثيق الدولية استهدافها.

وحملت وزارة النقل المجتمع الدولي مسؤولية إيقاف ممارسات تحالف العدوان الإجرامية بحق الشعب اليمني.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews