تعز العز

شاهد بالصور حشد جماهيري كبير تنديدا بالتدخل البريطاني في الشأن اليمني

تعز نيوز- الحديدة

 

شهدت محافظة الحديدة صباح اليوم وقفة ومسيرة  جماهيرة حاشدة لتنديد بالتدخل البريطاني بالشان اليمني واستمرار دعمها العدوان الدموي على بلادنا منذ اربع سنوات.

 

ورفع المشاركين في الوقفة والمسيرة  التي شارك فيها وكلاء  ومشرف المحافظة  اللافتات المندد والمستنكرة  للتدخل البريطاني العلني بالشأن الداخلي لبلادنا  عبر وزير خارجيتها ومحاولته المتواصلة لإفشال اتفاق السويد.

 

واكد المشاركين في الوقفة والمسيرة  حق  الشعب اليمني في الدفاع عن اراضية وسيادته والتصدي لكل الأطماع العسكرية والاقتصادية من قبل دول العدوان في بلادنا.

 

وخلال الوقفة و المسيرة أكد القائم باعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم على أن أبناء محافظة الحديدة واليمن  يدينون يستنكرون  التدخل البريطاني العلني بالشأن الداخلي اليمني  من خلال تصريح وزير خارجيتها الاخير  واستمرار بريطانيا دعم العدوان ومرتزقتة بالسلاح والعتاد الحربي رغم ارتكاب العدوان للعديد من الجرائم البشعة بحق الشعب اليمني.  وشدد قحيم على أن الشعب اليمني وقيادته ومن منطلق عروبتها  ستواصل دعمها المنقطع النظير للشعب الفلسطيني حتى يستعيد اراضية المحتلة وعاصمتها القدس الشريف ، وان ما قام به المهرولين إلى التطبيع لا يمثلون الشعب اليمني.

 

وأدان واستنكر  البيان الصادر عن الوقفة  والمسيرة التدخل البريطاني السافر في الشئون اليمنية ومشاركتهم في العدوان على اليمن وبيع الأسلحة لدول العدوان ومحاولتها اعاقة تنفيذ اتفاق السويد. وأكد البيان رفضة لتصريحات الوزير البريطاني ونذكره بالتاريخ البريطاني الأسود في الجنوب.

 

وطالب البيان المنظمات الحقوقيين برفع قضايا في المحاكم المحلية والدولية ضد النظام البريطاني ومشاركته في العدوان على اليمن. وأشار البيان أن تصريح الوزير البريطاني هو مقدمة لعدوان جديد على الحديدة.

 

وشدد البيان على أنه من حق الشعوب العربية والإسلامية مواجهة العدو الصهيوني الغاصب للأراضي المقدسة في فلسطين. ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني العظيم الحر والشجاع لتوجة إلى الجبهات لمواجهة مؤامرة المستعمرين وعلى رأسهم بريطانيا ورفد الجبهات بالمال والرجال.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews