تعز العز

نصر الله في ذكرى تأسيس “هيئة دعم المقاومة”يرد على تصنيف الحزب كـ “إرهابي”

تعز نيوز- عربي

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن “المقاومة ليست قائمة فقط على دعم إيران وممولين وإنما أيضاً على دعم شعبي كبير”، موضحاً أن هيئة دعم المقاومة “أمنّت الفرصة لتوسيع مساحة الجهاد بالنفس والمال”.

وقال في كلمة له في الذكرى الـ 30 لتأسيس “هيئة دعم المقاومة” إنهم عندما يضعوننا على لوائح الإرهاب فذلك لأننا هزمناهم وكسرناهم وأسقطنا مشاريعهم، والعقوبات الحالية جزء من الحرب المالية الاقتصادية النفسية التي تُشنّ علينا، لأن محور المقاومة هو الذي يقف في وجه تطلعات ترامب لتحقيق إنجازه التاريخي من خلال صفقة القرن”.

وشدّد على أن تصنيف الحزب كـ “إرهابي” يأتي “بعد فشل حروبهم ومشاريعهم وخوفهم من خوض حروب جديدة”.

وقال السيد إن العقوبات الحالية جزء من الحرب المالية الاقتصادية النفسية على المقاومة، موضحا أن “ما عجزوا عن تحقيقه بالحرب العسكرية على منطقتنا يريدون أن يحققوه بالحرب الاقتصادية”.

وأضاف علينا أن نتذكر من بادروا منذ البدايات للقيام بتأسيس هذه الهيئة خاصة عندما كانت المقاومة قليلة الإمكانات، فهؤلاء قاموا بكل النشاطات لجمع المال للمقاومة.

وأكد السيد نصر الله أن العقوبات الأميركية ينتظر أن تشتد على الحزب وداعميه والتضييق على البنوك اللبنانية مثال على ذلك، وينتظر أن تعتمد دول أخرى قراراً مماثلاً للقرار البريطاني بتصنيف المقاومة كإرهابية.

وشدد قائلاً إن “من أفشل مشروع التسوية هو المقاومة بكل فصائلها في لبنان وفلسطين بدعم من سوريا وإيران، وأن صمود المقاومة في لبنان وغزة وسوريا وإيران أسقط المشروع التآمري الكبير على منطقتنا عام 2006”.

وأردف “من يدعمنا هو مستمر في ذلك، دولاً وشعوباً وجماهيرا”، لافتاً إلى أن “بنيتنا ستبقى متماسكة وسنعبر هذه الحرب”.

وأكد السيد نصر الله أن “المقاومة ستزداد قوة وعدداً وعدة وعزماً وتأثيراً وصنعاً للمزيد من الانتصارات”، لافتاً إلى أن “المقاومة بحاجة اليوم إلى الدعم الشعبي لأننا في قلب معركة اقتصادية”.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews