تعز العز

وثيقة مسربة تكشف تورط حزب المؤتمر في فتنة حجور

تعز نيوز- متابعات

 

كشفت برقية مسربة تابعة للاستخبارات العامة السعودية عن استلام عدد من المشائخ في حجور لمبلغ 73 مليون ريال سعودي مقابل تفجير الوضع الأمني والعسكري ضد قوات الأمن والجيش الموالية التابعة لحكومة صنعاء.

 

وتكشف الوثيقة   أن الاستخبارات السعودية طلبت من سفارة الرياض بالقاهرة التواصل والتنسيق مع المشائخ والقيادات اليمنية المحسوبة على حزب المؤتمر والمتواجدة في القاهرة والتي تربطها علاقة تواصل بمشائخ حجور.

 

وحسب الوثيقة الصادرة من السفارة فإن الأخيرة قامت بترتيب لقاء ضم مشائخ وقيادات حكومية وإعلاميين بينهم رئيس مؤتمر حجة فهد دهشوش المكلف من قبل بإنشاء مكتب عمليات للتواصل بمشائخ محافظة حجة وعمران وحجور، وحسب الوثيقة فإن الهدف من ذلك “تشجيعهم على قتال المليشيات والذي بحسب توجيهاتكم الكريمة سلمنا له بتاريخ 16 -3 – 1440 مبلغ 73 مليون ريال لتوزيعها وإيصالها إلى مشائخ وقبائل حجور ومرفق لكم كشف تفصيلي بأسماء المشائخ والمبالغ والإيصالات”.

 

وأضافت الوثيقة إن مسؤولي السفارة في القاهرة التقوا بالمشائخ وتم إطلاعهم بكل ما طلبته منهم قيادة الاستخبارات العامة السعودية في الرياض، مؤكدة إن المشائخ “بدورهم أعلنوا استعدادهم التعاون الكامل وتنفيذ كل ما يطلب منهم”.

 

 


#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews