تعز العز

ادانات واسعة لجريمة العدوان بحق المدنيين في حجة

تعز نيوز- متابعات

 

لقيت مجزرة العدوان السعودي الامريكي بحق المدنيين في محافظة حجة سخط وادانات واسعة من كافة ابناء الشعب اليمني و القيادات ومنظمات المجتمع المدني والاحزاب والتيارات المناهضة للعدوان في اليمن.

 

كما ادان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي مجزرة طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الوحشية بحق ثلاث أسر في منطقة طلان بمديرية كشر، والتي راح ضحيتها أكثر من  20 شهيدا وشهيدة ،جلهم من النساء والأطفال.

 

وأكد رئيس الثورية العليا في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، ان هذه الجرائم دليل واضح لما وصلت اليه دول العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائها من افلاس “إذ أنها تضرب ـ كالآف المرات ـ بكافة القوانين الدولية والإنسانية عرض الحائط”.

 

وأوضح ناطق حكومة الانقاذ ضيف الله الشامي أن جريمة استهداف طيران العدوان لمنازل المواطنين في مديرية كشر بمحافظة حجة والذي راح ضحيتها أكثر من 40 شهيدا وجريحا معظمهم أطفال ونساء، جريمة حرب بحق الإنسانية.

 

وأكد أن تعمد تحالف العدوان على ارتكاب هذه المجزرة المروعة تحدٍ للمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية التي يجب أن يكون لها موقف تجاه حق النساء في البقاء على قيد الحياة في اليمن وليس الاحتفاء بيوم المرأة العالمي فقط.

 

ولفتت اللجنة الوطنية للمرأة إلى أن استهداف دول العدوان للنساء منذ بدء عدوانها دليل على جبن ورعب الأعداء وانسلاخهم من أي هوية انسانية.

 

واستنكر حزب التحرير الشعبي في بيان صادر عنه استمرار استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي منازل المواطنين في كافة مديريات محافظة حجة وآخرها جريمة طلان في كشر.

 

وحمّل حزب السلم والتنمية الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية المسؤولية إزاء جرائم تحالف العدوان المتكررة بحق المدنيين وآخرها المجزرة المروعة بحق النساء والأطفال في مديرية كٌشر بمحافظة حجة.

 

وأعتبر المكتب السياسي للحزب الناصري في اليمن في بيان صادر عنه هذه المجزرة  وغيرها من المجاز بحق أبناء الشعب اليمني دليل واضح على مدى الإفلاس و الانحطاط الأخلاقي الذي وصل اليه تحالف العدوان  وآخرها جريمة قصف منازل المواطنين  بكشر والتي راح ضحيتها ثلاث أسرة كاملة .

 

كما دعت وزارة الخارجية منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والحقوقية التي تتغنى بالدفاع عن حقوق المرأة، إلى اتخاذ موقف واضح تجاه مجزرة العدوان بحق النساء والأطفال في مديرية كشر بمحافظة حجة.

 

وطالب بيان مركز عين الانسانية  بالضغط على مجلس الأمن في القيام بواجبه القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين والمنشآت المدنية وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان على اليمن وشعبه .


#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews