تعز العز

تصريح هام من القوات المسلحة اليمنية

تعز نيوز- متابعات

 

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن قوى العدوان ومرتزقتهم يواصلون خروقاتهم المكثفة وعدم الالتزام بتنفيذ المرحلة الأولى من خطة إعادة الانتشار في الحديدة مرتكبين 505 خروقات خلال 48 ساعة الماضية.

 

وحمل العميد سريع العدوان السعودي ومرتزقته مسؤولية عرقلة وإعاقة تنفيذ اتفاق السويد .. مطالبا الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص باتخاذ موقف حازم تجاه عدم التزام العدوان ومرتزقته بالاتفاق وبقرار مجلس الأمن واستمرارهم في خروقاتهم وتصعيدهم العسكري وارتكاب مزيد من المجازر بحق الأطفال والنساء الأبرياء.

 

وحذر العميد سريع العدوان ومرتزقته من مغبة استمرارهم في تعنتهم وعدم التزامهم بتنفيذ الاتفاق وقرار مجلس الأمن ، مؤكدا أن قواتنا وبقدر التزامها بالاتفاق فإن صبرها وضبط النفس لن يدوم طويلا وسيكون الرد مؤلما وقاسيا إذا استمر العدوان ومرتزقته في تعنتهم وخروقاتهم وتصعيدهم العسكري.

 

وقال المتحدث الرسمي إن العدوان ومرتزقته استهدفوا منازل ومزارع المواطنين ومواقع قواتنا في الحديدة ب 10 صواريخ و205 قذائف و202عملية إطلاق النار من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في الوقت الذي كثفوا فيه من تعزيزاتهم وتحركات قواتهم حيث رصدت قواتنا قيام المرتزقة ب 59 عملية تعزيز وتحريك لقواتهم ومحاولتي تسلل وعمليتي استحداث وتحصين كما ارتكب طيران العدوان الحربي والاستطلاعي 25 خرقا بمواصلة تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وحيس والدريهمي والتحيتا.

 

وأشار إلى أن طيران العدوان الحربي واصل ارتكاب مزيد من المجازر بحق المواطنين الأبرياء وتدمير الممتلكات العامة والخاصة وشن 47 غارة على عدد من المحافظات منها 20 غارة على كتاف وثمان غارات على البقع وتسع غارات على باقم وغارتين على سحار وغارة على الظاهر بمحافظة صعدة وأربع غارات على سفيان بمحافظة عمران وغارة على العبيسة بكشر وغارة على عبس وغارة على مستبأ بمحافظة حجة كما شن طيران العدوان غارة على مرتزقته في الربعة بصحراء الأجاشر وسقط العشرات منهم قتلى ومصابين.

 

وأوضح المتحدث الرسمي أن:”مقاتلي الجيش واللجان الشعبية تصدوا لزحفين لمرتزقة العدوان على مواقع قواتنا في الربوعة بعسير كما أفشلوا محاولة تسلل للمرتزقة في الازهور قبالة جيزان “.

 

وأضاف أن مقاتلينا ردوا على تصعيد العدوان ومرتزقته بعمليتين هجوميتين استهدفوا خلالها مواقع العدو في الربعة بصحراء الاجاشر وفي رشاحة الغربية بالبقع قبالة نجران حيث تمكنوا بفضل الله من تطهير واستعادة المواقع التي كان العدو قد تقدم فيها كما نفذوا خمس عمليات إغارة على مواقع وتجمعات المرتزقة في مربع سلبة بالجوف وفي بيت اليزيدي بدمت في الضالع وفي تبتي رضوان و14 بيام في نهم وفي موقع هيلان بالبقع وفي مشعل قبالة جيزان ، مشيرا إلى أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية نفذوا أربع عمليات نوعية استهدفوا خلالها تحركات وآليات وخطوط إمدادات العدو في الربعة بصحراء الاجاشر وفي الضباب بتعز وفي رشاحة الغربية بالبقع وفي قبالة منفذ علب بعسير.

 

وأكد العميد سريع مصرع وإصابة عشرات المرتزقة منهم سبعة في البرح والضباب بتعز واثنين في الربوعة و20 مرتزقا قتلوا وأصيبوا في الربعة بالأجاشر في غارة لطيران العدوان على مرتزقته.

 

وأضاف أن :” مقاتلينا تمكنوا بعون الله من تدمير عدد من الآليات للعدو منها مدرعة تم تدميرها قبالة منفذ علب كما تم تدمير وإعطاب آلية وخمسة أطقم محملة بالمرتزقة منها آلية وأربعة أطقم في الربعة بصحراء الاجاشر وطقم في البرح بتعز” .

 

 


#البراءة_من_الخونة
#كل_اليمن_ضد_التطبيع
#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews