تعز العز

صحيفة بريطانية تكشف اسلوب جديد لتنظيم القاعدة في عمليات التفجير في اليمن

تعز نيوز- متابعات

 

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية في تقرير لها أن تنظيم القاعدة في اليمن شرع مؤخراً في استخدام الحمير لتنفيذ العمليات التفجيرية على عدد من النقاط العسكرية جنوب اليمن..

تنظيم القاعدة الذي ظل واقفاً الى جانب تحالف العدوان السعودي الامريكي في معركته ضد الجيش واللجان الشعبية لا سيما في البيضاء ومأرب عاد من جديد لتنفيذ عملياته مستخدما الحمار لضرب نقاط التفتيش التابعة للمليشيات الموالية للامارات.

.وتعود المواجهات من جديد بين تنظيم القاعدة ومرتزقة العدوان عقب محاولات الامارات من فرض تنظيم داعش على حساب القاعدة الامر الذي ادت الى عودة الصدام بين الجانبين.

.مارتن زابل، وهو محاضر في التطرف والدراسات الإسلامية، نشر صور على الإنترنت، قال أنها نُشرت من قبل المجموعة الإرهابية الشهر الماضي بعنوان “معارك الغبار”.
وتظهر الصور المروعة عناصر القاعدة وهم يربطون قنبلة بحمار ثم يستخدمونها لتفجير نقطة تفتيش.

وحسب الصحيفة، يظهرون القذائف مربوطة على ظهر الحمار بينما يظل المقاتلون الملثمون بعيداً ثم يتم قيادته على الطريق وعلى ظهره قشة لإخفاء المتفجرات، ثم تظهر صورتان إضافيتان بعيدتان وهي ما يزعم التنظيم أنها للحمار قبل تفجيره وبعده.

وقال زابل: “إنه أمر يوضح ظهور عبوات ناسفة همجية على متن حمار لاستهداف نقطة تفتيش…لم أرى من قبل شيء مماثل يستخدم فيه الحيوان بطريقة خاطئة وبشعة”.ووفقا لـ “ذا صن” فإن هذه الحادثة ليست المرة الأولى التي يتم فيها استخدام الحمير لنقل العبوات الناسفة، ففي عام 2013، قُتل ثلاثة جنود أمريكيين ومترجم فوري على يد إنتحاري كان يركب حمارًا في أفغانستان وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.وفي عام 2010، تم تفجير قنبلة مثبتة على ظهر حمار في مدينة قندهار جنوب أفغانستان مما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال.

 

 

#قادمون

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews