تعز العز

41 عملية عسكرية ردا على التصعيد خلال 72 ساعة الماضية

تعز نيوز- أخبار الجبهات

 

كشف مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية أن قوات الجيش واللجان نفذت 25 عملية عسكرية و16 عملية نوعية خلال الـ 72 ساعة الماضية ردا على تصعيد التحالف ومرتزقته.

 

وأوضح المصدر في تصريح له اليوم الخميس،أن العمليات العسكرية توزعت كالآتي: أربع عمليات هجومية استهدفت مواقع المرتزقة في عيدة الغربية وعبيدان بنهم وفي قرى قمبورة والقيمة والأساسية وبرج رقعة والتباب المجاورة في وادي جارة قبالة جيزان وفي الطلعة بالبقع إلى جانب تنفيذ خمس عمليات إغارة على مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في نجد الفارس وفي مربع الحماد قبالة نجران وفي السلان وفي قعيطة بحام في بالجوف وفي تبة القمامة قبالة جيزان.

 

 ونوه المصدر  إلى أن أبطال الجيش واللجان نفذوا 16عملية نوعية استهدفت تحركات وخطوط إمداد العدو وآلياته في نجد الفارس وفي رشاحة الغربية وفي صحراء وجمارك البقع وفي الاجاشر وفي مربع الحماد قبالة نجران وفي وادي جارة وفي باقم وفي الازهور وفي مجازة الغربية قبالة جيزان وفي الربوعة بعسير وفي قانية وفي ناطع بالبيضاء وفي حام بالجوف وفي الكدحة بتعز.

 

مشيرا إلى أن القوة الصاروخية استهدفت المعسكر التدريبي بجبل النار ولواء العروبة بالملاحيط بصاروخين باليستيين بدر بي ون.

 

وأشار إلى أن قوات الجيش واللجان تمكنت من صد ستة زحوفات لمرتزقة التحالف على عدد من المواقع منها زحف في الطلعة وزحف في رشاحة الغربية بالبقع وزحف في الجماجم في البيضاء وزحف في الربوعة بعسير وزحفين في وادي جارة قبالة جيزان كما أفشلوا محاولتي تسلل للمرتزقة إلى مواقعنا في يام بنهم والقعيف بالجوف.

 

وأكد المصدر مصرع وإصابة أكثر من 53 من الغزاة والمرتزقة منهم جنديين سعوديين تم قنصهم في مشعل والفريضة و20 مرتزقا تم قنصهم في نهم و6 في صرواح و3 في تبة العمدان بتعز و13 مرتزقا في الجوف و7 في البيضاء و2 في مربع الحماد قبالة نجران فيما لقي فريق الهندسة في وادي جارة بجيزان مصرعهم في عملية نوعية إلى جانب سقوط عشرات المرتزقة قتلى ومصابين في المعسكر التدريبي بجبل النار إثر استهدافهم بصاروخ باليستي.

 

موضحا أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية تمكنوا بعون الله من تدمير وإعطاب أكثر من17 مدرعة وآلية وطقم للمرتزقة منها مدرعة وخمسة أطقم في البقع وثلاث آليات في الربوعة وآلية في باقم وطقم في الازهور وطقم في قانية بالبيضاء وطقم في الكدحة بتعز وطقم في الاجاشر وثلاثة أطقم في وادي جارة بجيزان.

 

 

 

 

 

#قادمون

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews