تعز العز

خطوط سير فعالية السبعين وتوجيه من الداخلية

تعز نيوز- صنعاء

 

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الاثنين أن خطوط السير ومواقف السيارات المشاركة في فعالية أربعة أعوام من الصمود قد تم تحديدها.

وأعلنت الوزارة أيضا منع دخول القاطرات ومركبات الشحن الثقيل، والمتوسط، إلى العاصمة صنعاء ابتداءً من الساعة الثامنة من مساء اليوم الاثنين 25مارس 2019 م وحتى منتصف ليل الأربعاء 27مارس، وذلك كإجراء أمني ومروري خاص بالفعالية الجماهيرية التي ستقام في أمانة العاصمة يوم الثلاثاء 26مارس، بمناسبة أربعة أعوام على الصمود في وجه العدوان.

أ : خطوط السير 

أولا: خط السير للقادمين من المدخل الجنوبي للعاصمة (طريق تعز)، من جولة دار سلم والاتجاه غربا عبر شارع الخمسين الجنوبي مروراً بنفق بيت بوس حتى جولة شهران، والانعطاف يمينا عبر شارع مستشفى القدس وصولاً إلى مدخل الموقف المخصص (غربي الرئاسة).

ثانيا: خط السير للقادمين من المدخل الجنوبي الشرقي للعاصمة (طريق جحانة)، وحدد لهم الوصول إلى جولة الحثيلي والاتجاه غرباً عبر شارع الخمسين وجولة دار سلم وجسر بيت بوس حتى جولة شهران ، والانعطاف يمينا عبر شارع مستشفى القدس وصولاً إلى مدخل الموقف المخصص (غربي الرئاسة).

ثالثاً: خط السير للقادمين من المدخل الغربي للعاصمة (طريق الحديدة)، وحدد لهم الوصول إلى نقطة الصباحة والاتجاه جنوبا عبر شارع الخمسين مرورا بالعشاش حتى تقاطعه مع شارع حدة، ومن أمام عمارة الكريمي والاتجاه غربا عبر شارع الخمسين حتى تقاطعه مع شارع 14 أكتوبر ، ثم الانعطاف يسارا عبر شارع 14 أكتوبر حتى جولة 14 أكتوبر (أمام المحطة) ، والانعطاف يمينا ثم الوقوف في الخط المؤدي إلى ميدان السبعين.

رابعا: خط السير للقادمين من المدخل الشمالي للعاصمة (طريق عمران)، وحدد لهم الوصول إلى جولة الستين عمران والاتجاه عبر شارع الستين الشمالي والغربي حتى جولة عصر وعبر الستين الجنوبي حتى جولة ونفق المصباحي، والخروج من النفق والانعطاف يمينا إلى الموقف المخصص في ميدان السبعين.

خامسا: خط السير للقادمين من المدخل الشمالي الغربي للعاصمة (طريق شبام الهويت)، وحدد لهم الوصول إلى جولة شملان والانطلاق عبر شارع شملان وشارع الثلاثين حتى تقاطعه مع شارع الستين ومنه عبر جولة مذبح وعصر والمصباحي ، حتى الوصول إلى الموقف المخصص في ميدان السبعين.

سادسا: خط السير للقادمين من المدخل الشمالي للعاصمة (طريق أرحب)، وحدد لهم الوصول إلى جولة الجمنة والاتجاه غربا عبر شارع الستين، نفق الستين عمران وجسر مذبح ونفق عصر حتى نفق المصباحي ، والانعطاف يمينا إلى الموقف المخصص في ميدان السبعين.

سابعا: خط السير للقادمين من المدخل الشمالي الشرقي للعاصمة (طريق مأرب)، وحدد لهم الوصول إلى جولة آية والاتجاه شرقا عبر شارع النصر وشارع المدينة السكنية سعوان حتى جسر شيراتون والانعطاف عبر الخط الدائري الشرقي وشارع برلين حتى جولة العمري، والانعطاف شمالا عبر شارع خولان حتى جولة البنك الوطني، ثم الاتجاه يمينا عبر شارع 45 حتى موقف السيارات المخصص في موقفة جامع الشعب.

ثامنا: خط السير المخصص للعنصر النسوي، يتم توجيه المشاركات في الفعالية للاتجاه إلى جولة جسر الرئاسة (النجيمات)، والاتجاه غرباً عبر شارع الستين، والانعطاف يميناً عبر الشارع الواقع أمام بوابة دار الرئاسة وخلف المنصة حتى الوصول إلى الموقف المخصص للنساء.

ب: المواقف للسيارات المشاركة في فعالية أربعة أعوام من الصمود 

تم تحديد المواقف التالية : 
1-الساحة الغربية الميدان السبعين.
2-الموقف الشرقي لجامع الشعب.
3 -موقف السيارات التابع للواء الثالث (جوار فندق شهران).
4-موقف السيارات داخل جامع الشعب (مخصص لسيارات النساء).
5-الشارع الموازي لشارع 14 أكتوبر من الجهة الشرقية (موقف احتياطي).
علما بأن هناك وحدة أمنية مخصصة لتأمين السيارات.

 

 

#قادمون

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews