تعز العز

وزارة حقوق الانسان تدين جريمة طيران العدوان في مدينة كتاف بصعدة

تعز نيوز- متابعات 

 

أدانت وزارة حقوق الأنسان استهداف طيران العدوان السعودي بغارة جوية أمام بوابة مستشفى كتاف العام بمحافظة صعدة ما أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص أربعة منهم أطفال وجرح ثمانية آخرين.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن الغارة تسببت في اضرار بالغة بمستشفى كتاف خاصة الأجهزة الطبية والمكاتب وغرف المرضى وسيارة اسعاف جرح سائقها ،الى جانب احراق محطة غاز مقابل البوابة وإتلافها بالكامل.

وأشار البيان إلى تمادي العدوان السعودي في ارتكاب مجازره و جرائمه البشعة بحق المدنيين وتدمير البنى التحتية في مختلف المحافظات اليمنية ومحافظة صعدة التي اعتبرها هدفاً عسكرياً واستباح دماءَ أبنائها من الأطفالِ والنساء في انتهاك صارخ لقواعدِ وأحكام القانونِ الدولي لحقوقِ الإنسان والقانونِ الدوليّ الإنساني.

وطالب بيان الوزارة الأمم المتحدة وأمينها العام بتحمل مسؤوليتهم في حمايةِ الإنسانِ من أيِّ انتهاكات واحترام السيادةِ الوطنيةِ، واحترامِ قواعد وأحكامِ القراراتِ والاتفاقيات التي تشرفُ على تنفيذها في اليمن .

كما دعا البيان إلى وقفِ كافة أشكالِ العُدوانِ والحصار الممنهج على الشعب اليمني وقيام مجلس الأمن طبقاً لأحكامِ ميثاقِ الأممِ المُتحدةِ والمواثيقِ والاتفاقياتِ الدولية لحقوقِ الإنسان و القانون الدولي الإنساني بتشكيلِ لجنةٍ دوليةٍ مُستقلةٍ ومحايدةٍ للتقصي والتحقيقِ في كلّ المجازرِ والجرائمِ ارتكبها بحق أبناء اليمن ومقدراته الوطنية .

 

 

 

#قادمون

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews