تعز العز

اجتماع قبلي يطالب برحيل القوات السعودية في المهرة

تعز نيوز- المهرة

 

اجتمع عدد من مشائخ وممثلي قبائل محافظة المهرة لمناقشة الأوضاع الأمنية في المحافظة، وأحدث المواجهات التي دارت بين القبائل وقوات الإحتلال السعودية التي يثير انتشارها في المحافظة توترات شديدة.

 

وناقش الاجتماع الذي عقد أمس الأربعاء في مدينة الغيضة برئاسة رئيسِ المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى الشيخ عبد الله بن عيسى آل عفرار، آخر التطورات في المحافظة، بما فيها وضع القوات السعودية في المحافظة، واللقاء مع اللجنة المشكلة من حكومة المستقيل هادي.

 

وضم الاجتماع المشايخ والوجهاء والأعيان وقادة اللجنة المنظمة للاعتصام الذين طالبوا برحيل القوات السعودية وعدم جر المحافظة وأبنائها إلى مربعات العنف.

 

وخلال الاجتماع نفسه، شدد الشيخ عبود قم صيت، أحد وجهاء محافظة المهرة، على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة، وقال إن أبناء المهرة لا يقبلون بأن تكون السعودية محتلة لأراضي المهرة ولسيادة اليمن ومنافذه البرية والبحرية والجوية.

 

وقال ناشطون إن ممثلي المعتصمين طالبوا مجددا برحيل القوات السعودية التي أكدوا ألا مبرر لوجودها وإقامتها أكثر من 20 موقعا عسكريا بالمحافظة، كما طالبوا بإقالة المحافظ راجح باكريت وسحب ما يصفونها بالمليشيات التي جلبها المحافظ معه.

 

وفي ظل الرفض المتنامي للتحركات السعودية، بما في ذلك ما يتردد عن مخطط تنفذه السعودية لمد أنبوب نفطي يمتد من أراضيها في منطقة الخرخير الحدودية إلى بحر العرب عبر أراضي المهرة، تعددت في الأشهر القليلة الماضية المظاهرات المناوئة للانتشار السعودي، وسجلت حوادث مسلحة عدة.

 

 

 

#اليوم_الوطني_للصمود_26مارس

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews