تعز العز

فرار جماعي لقوات للعدوان من جبهة مريس

تعز نيوز- متابعات

 

كشفت مصادر عسكرية في محافظة الضالع بأن القوات العسكرية التي تم الزج بها يوم أمس لتعزيز القوات الموالية للعدوان  في أطراف مريس بمحافظة الضالع انسحبت مجددا إلى منطقة سناح ولم يتبقى منها إلا القليل.

 

وقالت المصادر بأن أكثر من 16 من مسلحي العدوان الجنوبيين قتلوا في أول مواجهة لهم في أطراف مديرية مريس شمال غرب محافظة الضالع بينهم 6 من أبناء الضالع و 4 من ردفان و2 من يافع و 2 من شبوة وواحد من عدن وأخر من أبين من آل باكازم.

 

واضافت المصادر بأن القوات العسكرية و ما يسمى  بالحزام الأمني وما تسمى  بألوية العمالقة الجنوبية”  التي تم بها تعزيز مسلحي العدوان المنهارة في قعطبة ودمت عادت ادراجها باتجاه منطقة سناح المحاددة لجبهات مريس وقعطبة ودمت بعد أن تلقت خسائر فادحة في أول مواجهات لها مع الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

وذكرت المصادر بأن عمليات نزوح جماعي للأهالي من القرى القريبة بمعسكر الصدرين في مريس نزحوا باتجاه مدينة قعطبة ودمت بعد اقتراب الاشتباكات من المعسكر.

 

وأكدت مصادر عسكرية مقربة من قائد ما يسمى  اللواء الرابع احتياطي فضل عبدالرب أن جميع أفراد اللواء فقدوا في طول المعارك التي شهدتها جبهات دمت وقعطبة وقد قطع الاتصال مع أكثر من 400 جندي منهم في دمت النادرة وبيت الشوكي وجبل الشامي وكذا فقدان الاتصال بأكثر من 150 من مسلحي اللواء في جبل ناصة الاستراتيجي حيث لا يعلم أحد مصيرهم.

 

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews