تعز العز

مرضى الجنوب لم يسلموا من بطش الامارات …..اختطاف مريض وقتلة في عدن”تفاصيل”

تعز نيوز- عدن

 

أقدمت المليشيا المسلحة الموالية للإحتلال الإماراتي اليوم الأربعاء على اختطاف وقتل مواطن من أبناء المحاريق كان يتقلى العلاج في مستشفى منظمة بلا حدود بمدينة عدن الخاضعة لسيطرة الإحتلال جنوبي البلاد.

 

وأوضحت مصادر محلية  أن الفصائل التابعة لأبو ظبي داهمت بقوة السلاح مستشفى بلا حدود بالمدينة واختطفت الشاب عقبة علي حيدرة من على متن أحد الأسرة الطبية التي كان يتلقى العلاج عليها بداخل المشفى.

 

وأشارت إلى أن العصابة  اتجهت برفقة الشاب إلى منطقة كود بيحان بمديرية الشيخ عثمان وأطلقت عدد من الأعيرة النارية على رأس المجني عليه وقتلته بدم بارد دون أية أسباب تذكر.

 

وهذه مشاهد مصورة للمجني عليه بعد أن جردته العصابة من ملابسة, وقتلته بالمنطقة المذكورة كما تظهر الأدوات الطبية التي تلف بعض من أجساد جسده حيث كان يتلقى العلاج.

 

وتعليقا على الحادثة أعلنت منظمة أطباء بلا حدود في عدن المحتلة إيقاف خدماتها الطبية في مدينة عدن جراء قيام مسلحين مجهولين باختطاف أحدى مرضى المنظمة من قبل عصابة مسلحة إلى مكان مجهول ، وعثر عليه فيما بعد مقتولاً رمياً بالرصاص

.

واعتبر رئيس بعثة أطباء بلا حدود حسن بوسينين ماحدث لاحدى مرضى المنظمة بالأمر المفزع والخطير الذي يتهدد اطباء المنظمة والعاملين معها في المجال الإنساني في عدن .

وأعربت اطباء بلا حدود في البيان الذي صدرتها عن قلقها البالغ من تدهور الوضع الأمني في مدينة عدن وعواقبه على أنشطتها الطبية ، لكل من المرضى والموظفين الذين تتعرض حياتهم للخطر من جراء هذه الحوادث”.

 

وفي إشارة للأوضاع الأمنية المتدهورة في الجنوب في ظل الاحتلال الإماراتي قالت المنظمة إنها ستقوم بمراجعة قرارها حالما يتحسن الوضع الأمني.

 

وياتي الحادث المروع في الوقت الذي تحاول حكومة الفار هادي نقل مقرات المنظمات الدولية وسحبها من صنعاء الأمنة إلى مدينة عدن التي تعيش فوضى أمنية عارمة وانفلات أمني غير مسبوق, كما تشهد انتشارا واسعا للعناصر الإجرامية منذ أن وطأتها أقدام قوى الغزو والاحتلال الإماراتي السعودي.

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews