تعز العز

الكونغرس الأمريكي تم التصويت لإنهاء الدعم العسكري للسعودية ضد اليمن بأغلبية ساحقة

تعز نيوز- متابعات

 

صوت مجلس الكونغرس الأمريكي على قرار إنهاء الدعم العسكري الأمريكي للسعودية التي تشن حرباً على اليمن وجاء التصويت بأغلبية 247 صوتا مقابل 175 صوتا.
وافق الكونغرس أخيرًا على قرار إنهاء المساعدة العسكرية الأمريكية لحرب المملكة العربية السعودية في اليمن ، في محاولة غير مسبوقة للحد من سلطة الرئيس في خوض الحرب وتوبيخًا كبيرًا لسياسة دونالد ترامب الخارجية.

 

يثير قرار القرار مواجهة أخرى بين الكونغرس وترامب ، الذي هدد بالفعل باستخدام حق النقض.

 

يمثل التصويت المرة الأولى التي يحتج فيها الكونجرس بقانون صلاحيات الحرب لعام 1973 لكبح سلطة السلطة التنفيذية في تحويل البلاد إلى صراع دون موافقة الكونغرس، فإنه يهدف إلى إنهاء تدخل الولايات المتحدة في الصراع اليمني الطويل الأمد ، والذي يصل إلى حد الدعم اللوجستي والاستخباري ، فضلاً عن التدريب وبعض القوات الخاصة.

 

أصدر رانا خانا ، الراعيان الرئيسيان لهذا الإجراء ، السناتور المستقل بيرني ساندرز وعضو الكونجرس الديمقراطي ، بيانًا مشتركًا قائلًا: “اتخذ مجلس النواب الأمريكي اليوم موقفًا واضحًا ضد الحرب والمجاعة ولسلطات حرب الكونجرس بتصويتها على إنهاءها تواطؤنا في الحرب في اليمن.

 

وقال البيان “هذه هي المرة الأولى في تاريخ هذه الأمة التي يمرر فيها قرار سلطات الحرب مجلس النواب ومجلس الشيوخ وجعله إلى مكتب الرئيس.” “أخيرًا ، استرد الكونغرس الأمريكي سلطته الدستورية على مسائل الحرب والسلام”.

 

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews