تعز العز

إدانات واسعة لجريمة العدوان في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء

تعز نيوز- متابعات

تتابعت الإدانات بشكل واسع لجريمة العدوان السعودي الأمريكي التي استهدفت مدرسة ومنازل مواطنين في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء وأدت إلى سقوط أكثر من 100 شهيد وجريح معظمهم من الطلاب والطالبات.

حيث أدانت وزارة التربية والتعليم استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لمحيط مدارس “الراعي، نجوم اليمن، الأحقاف ” بمنطقة سعوان شرق صنعاء الذي أسفر عن استشهاد 10 طلاب وجرح أكثر من 50 طالباً وطالبة كحصيلة أولية.

واستنكر وزير التربية يحيى بدرالدين الحوثي في مؤتمر صحفي عقدته الوزارة مساء اليوم بمدرسة الشهيد محمد الراعي بأشد العبارات هذه الجريمة الوحشية والتي تضاف إلى سلسلة الجرائم المماثلة التي استهدف خلالها هذا العدوان البربري الممنهج مئات المدارس والمؤسسات التعليمية ما أسفر عن سقوط مئات الشهداء والجرحى من الطلاب والكادر التربوي.

وأدانت قيادة أمانة العاصمة والمجلس المحلي بأمانة العاصمة المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان اليوم بمنطقة سكنية في سعوان، والذي راح ضحيتها أكثر من عشر طالبات من مدرسة الراعي وطالب من مدرسة الأحقاف وإصابة العشرات.

وأكد البيان استمرار التحشيد والتعبئة العامة ورفد جبهات العزة والكرامة بالرجال والمال وتسيير القوافل الغذائية.

من جهته أكد ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن مجزرة طيران العدوان بحق الطالبات في سعوان بالعاصمة صنعاء جريمة حرب مكتملة الإركان.

إلى ذلك وقف المركز القانوني للحقوق والتنمية على الجريمة المروعة التي أقدمت طائرات تحالف العدوان السعودي على قصف حي سكني بجوار مدرسة الراعي للبنات ظهيرة يوم الأحد الموافق 7 أبريل 2019م بمنطقة سعوان مديرية شعوب – أمانة العاصمة وذلك أثناء خروج طالبات المدرسة منها، تسببت الغارة في مقتل ما لا يقل عن (10) طالبات وجرح ما لا يقل عن (40) طالبة جميع الضحايا يتراوح سنهن ما بين الثامنة والسابعة عشر كحصيلة أولية ولازال عدد الوفيات الضحايا في ارتفاع حسب إفادات مصادر طبية، كما دمرت الغارة الوحشية الهنجر التجاري وألحقت أضراراً بالغة بمدرسة الراعي للبنات.

بدورها أدانت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل استمرار انتهاكات تحالف العدوان وارتكابه اليوم جريمة بشعة بحق الطلاب والطالبات في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء.

هذا ودعا أمين عام اتحاد الإعلاميين اليمنيين حسن حمود شرف الدين وسائل الإعلام الدولية والمحلية الحرة والمحايدة إلى زيارة مسرح جريمة تحالف العدوان السعودي الأمريكي التي استهدفت مدرسة الشهيد محمد حسين الراعي للبنات ومباني سكنية في حي سعوان بأمانة العاصمة صنعاء.

من جانبه دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق بالجرائم التي يرتكبها العدوان الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي وحلفائهم في اليمن. كما دعا لعقد جلسة لمجلس الأمن لإقرار قرار بإيقاف الحصار والعدوان العسكري على اليمن فهو غير مفوض وينتهك القوانين.

كما أدانت وزارة الخارجية بشدة استمرار تحالف العدوان في ارتكاب جرائم الحرب في اليمن وآخرها قصف طيران العدوان اليوم لمدرسة ومنطقة سكنية في سعوان بصنعاء ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات معظمهم طلاب وطالبات.

وأكد البيان أن صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم واستمرار بعض الدول في تزويد دول العدوان بالأسلحة، وعدم تسمية الطرف المعرقل لجهود السلام، مثل الضوء الأخضر لها للاستمرار في ارتكاب جرائمها بحق اليمن أرضاً وإنساناً، وعرقلة تنفيذ اتفاقات ستوكهولم وجهود السلام التي يبذلها المبعوث الأممي.

مجلس الشورى أدان واستنكر بشدة استمرار الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات وآخرها استهداف طيران التحالف اليوم منطقة سكنية بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد وإصابة 105 معظمهم أطفال من طلاب وطالبات مدارس ونساء وتضرر عشرات المنازل المجاورة.

إلى ذلك أدانت أحزاب المشترك الجريمة مؤكدة تكشف تواطؤ المجتمع الدولي والأمم المتحدة وتعري دورهما المفضوح المشارك مع العدوان من خلال صمته المطبق.

ودعت الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية لأن يكون لها دور إنساني نزيه بعيدا عن حسابات المصلحة والحياد السلبي الذي يخدم دول العدوان بشكل فاضح وواضح.

مكتب أنصار الله اعتبر أن هذه الجريمة تؤكد الحضور الأمريكي ودوره الكبير في هذا العدوان كما عكست حجم الإجرام لأدواته القذرة من النظام السعودي والإماراتي.

وأوضح بأن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم لن تزيد شعبنا اليمني إلا ثباتا وصمودا وإيمانا بعدالة قضيته.

كما أدان حزب الحق بأشد عبارات الاستنكار والإدانة الجريمة البشعة التي أقدم عليها تحالف العدوان قبيل ظهر اليوم، حيث قام بقصف مناطق سكنية في أمانة العاصمة صنعاء، في مديرية شعوب، والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى بينهم طالبات في مدرسة الراعي.

فيما دعا تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، الجيش واللجان الشعبية والقوة الصاروخية إلى الرد على جريمة العدو السعودي الإماراتي الأمريكي، مجدداً الدعم الكامل والمطلق للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية حتى دحر العدوان.

وجدد حزب الكرامة اليمني إدانته للجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي الصهيوني بحق الشعب اليمني خلال الأربع الأعوام الماضية.

وأدانت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي تصعيد دول العدوان واستمرارها في ارتكاب المجازر الوحشية المروعة بحق المدنيين الأبرياء والأطفال في مختلف المحافظات وآخرها جريمة سعوان في العاصمة صنعاء، مستنكرة بشدة استهداف طيران العدوان لحي سكني في منطقة سعوان بالعاصمة صنعاء ما أدى إلى استشهاد وجرح ما يقارب 105 جلهم نساء وأطفال من الطلاب والطالبات وتضرر العشرات من منازل المواطنين.

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews