تعز العز

تفاصيل جديدة حول مجزرة العدوان في سعوان وحصيلة الضحايا حتى الأن

تعز نيوز- متابعات

 

قالت وزارة الصحة العامة والسكان، أن طيران تحالف العدوان السعودي بغطاء أمريكي قام ظهر اليوم الأحد، الموافق 7 أبريل 2019م، باستهداف مدارس وسط العاصمة صنعاء.

 

وأكدت وزارة الصحة في بيان لها حصل “يمني برس”، على نسخة منه، أن الغارات أدت إلى إصابة 104 أستشهد منهم 13 شخصا منهم 12 طفلا وجرح 91 منهم 42 طفلا و20 امرأة جراح معظمهم صعبة جدا وربما يستشهد الكثير منهم في الساعات القادمة عوضا عن حالة الهلع والذعر الذي أصاب مئات الطلاب والطالبات الذين كانوا خارجون من مدارسهم في تلك اللحظة ، كما تم تدمير عشرات المنازل المجاورة للمدارس المستهدفة تدميرا كاملا وجزئيا .

 

وعبرت الوزارة في البيان عن إدانتها واستنكارها لقيام تحالف العدوان بقيادة السعودية والامارات وبغطاء أمريكي بريطاني بأرتكاب هذه الجريمة وإزهاق ارواح الأطفال والطلاب والنساء والآمنين بهذا العمل الذي يعكس مدى إستهتاره بالقوانين الدولية وبالمجتمع الدولي ربما من منظور يرتكز في جرائمه على الحماية والدعم الأمريكية والبريطانية .

 

وقال البيان :” اننا في الوزارة ونحن نحتفي باليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل إذ نعلن للعالم اجمع أن شعارهم لهذا العام المتمثل ب(الصحة للجميع) أصبح في اليمن وتحت القصف الدائم للمدنيين (القصف لليمنيين) حيث لم يكتف العدوان بتدميره للبنية التحتية الصحية وحصاره البري والبحري والجوي ونشره للاوبئة حتى يستمر متماديا في القصف المباشر للآمنين .

 

وحملت وزارة الصحة، الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي مسئولية تمادي التحالف في ارتكاب هذه المجازر فصمتهم السابق على مئات الجرائم المشابهة وآخرها جريمة كشر بمحافظة حجة جعل العدوان يتمادى أكثر واكثر ليرتكب اليوم جريمة طلاب وطالبات مدارس سعوان في العاصمة صنعاء.”

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews