تعز العز

الصحة اليمنية تعلن حالة الطوارئ بسبب الكوليرا

تعزنيوز- صنعاء

 

أعلنت وزارة الصحة اليمنية حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة وباء الكوليرا. وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي كارثية الوضع الصحي مع ازدياد حالات الجرحى والمصابين والمرضى وخروج أكثر من ستين بالمائة من المراكز الطبية عن الخِدْمة نتيجة استهدافِها من قِبل العدوان السعودي. 

 

صنعاء تعلن حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة وباء الكوليرا.. الكوليرا ليست الازمة الصحية الوحيد التي يعانيها اليمن.. فاكثر من أربعمائة وخمسة وعشرون مستشفى دمرت بشكل كلي أو جزئي بغارات العدوان السعودي الامريكي، وحالات الأورام ارتفعت إلى أكثر من أربعين الف حالة بحسب إحصائيات الوزارة، التي تم عرضها خلال مؤتمر صحفي عقدته بمناسبة اليوم العالمي للصحة بحضور ممثلين عن منظمات دولية.. ووصفت الوزارة الوضع الصحي في اليمن بالكارثي والمخيف .

 

المشافي الحكومية والمراكز الطبية ضاقت عن استقبال الحالات المرضية وبينها المزمنة اليت تتدفق بإعداد كبيرة يوميا عليها.. إضافة إلى المصابين بالاؤبئة والامراض المعدية التي تفشت بشكل كبير في مختلف المناطق، الأمر الذي يتطلب مزيدا الجهود. كما ان النقص في الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية تزيد التعقيدات القطاع الطبي.

 

الصحة للجميع مطلب يريده هؤلاء المرضى الذين تكتظ بهم المشافي .. في ظل نقص الكادر وغياب المعدات الخاصة وانتشار الأمراض وشح الأدوية .. صورة تبرز ما يعانيه اليمنيون والقطاعات الطبية منذ بداية العدوان السعودي الامريكي

 

 

 

#الذكرى_السنوية_للشهيد_القائد

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews