تعز العز

الصناعة تعلن انطلاق مسابقة “المبتكر اليمني” بمشاركة 300 متسابق

تعز نيوز- صنعاء

 

انطلقت بصنعاء اليوم منافسات المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية ّ(المبتكر اليمني) بمشاركة 300 متنافساً من محافظات الجمهوريه بانشطة تستمر حتى نهاية رمضان وتبث عبر قناة اليمن الفضائية.

 

المسابقة تنفذها الوزارة برعاية رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط بهدف تحفيز المبدعين على توفير بدائل لمتطلبات البناء والتنمية وتجاوز تداعيات الحصائر والعدوان الجائرين على البلاد.

 

وقال مدير عام الصناعات الصغيرة بالوزارة يونس السوسوة لموقع الوزارة لقد انتهت فترة التسجيل وتجاوز عدد المتقدمين ثلاثمائة متنافس سيتنافسون في ثلاث مراحل حتى نهاية رمضان.

 

وافاد السوسوة أن مسابقة المبتكر اليمني ستبث طيلة الشهر الكريم على قناة اليمن الفضائية ويتنافس في مرحلتها الأولى المشاركون الثلاثمائية ليصعد 75 منهم الى المرحلة الثانية ثم تتم التصفيات لاختيار 10 مشاريع تكرم من قبل الوزارة بالجوائز التشجيعية.

 

وذكر أن لجنة التحكيم برئاسة عميد المخترعين اليمنيين محمد العفيفي تضم عميد كلية الهندسة بجامعة صنعاء دكتور محمد البخيتي لتقييم الابتكارات المتنافسة من الناحية العلمية ونائب عميد كلية الهندسة بجامعة إب الدكتور حاتم الدعيس للتقييم من الناحية التقنية، كما تضم اللجنة المدير التنفيذي لصندوق تمويل الصناعات الصغيرة أحمد حمزة لتقييم دراسات الجدوى للمشاريع المتنافسة.

 

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews