تعز العز

ضربة يمنية تبث رعباً لدى السعودية: إلى المفاجآت الحاسمة للحرب

تعز نيوز- كتابات

 

رأى الباحث والكاتب السياسي طارق ابراهيم، ان اعتراف السعودية بسقوط صاروخ كروز اليمني على مطار أبها الدولي بوقت قليل من الاستهداف، انما جاء بسبب ان المئات من السعوديين قد سمعوا صوت الانفجار وصوروا الحادث ولا مجال للهروب من الواقع.

 

وقال ابراهيم في حوار خاص مع قناة العالم عبر برنامج “مع الحدث”: ان وزارة الداخلية والاستخبارات العسكرية السعودية سعت لملمة هذا الخبر سريعاً واعترفتا بالحدث، وربما بحسب تقديراتهما ان الاعتراف بما حصل افضل، كي لا تجبر على الاعتراف لاحقاً تحت الضغط.

 

ورأى ابراهيم، ان السبب في ذلك هو دخول اعلامي جديد على الخط وهو قناة الجزيرة، موضحاً ان هذه المسألة قد شكلت قلقاً كبيراً للسعوديين، حيث قامت الجزيرة بتغطية الحدث في مقابل لم يكن هناك اي اعلام دولي ينقل ذلك.

 

واضاف ابراهيم، ان حركة انصار الله اعلنت مراراً انها تمتلك المفاجآت وهذا ما ترجم خلال الاسابيع الماضية باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية، ويوم امس اسخدمت صواريخ كروز ذكية مطورة من قبل سلاح الجو اليمني، مشيراً الى ان هذا النوع من الصواريخ كان هو المفاجئة.

 

وقال ابراهيم: ان صاروخ كروز يتمتع بمزايا تكتيكية ميدانية تتيح له التملص من الرادارات كونه يطير على مستوى منخفض ويتم التحكم به عن بعد بالاضافة الى امتلاكه رأساً ذكياً، وهو ما شكل رعباً كبيراً للسعودية.

 

وعزى ابراهيم الى الرعب السعودية هي الحقيقة بان من يمتلك صاروخاً ذكياً قادراً على التملص من الرادارات، هذا يعني انه يمتلك بالتأكيد صواريخ ضد السفن الحربية.

 

واكد الباحث والكاتب السياسي، ان انصار الله ستفاجأ الجيش السعودي والتحالف العربي بالمزيد من هذه الصواريخ، لافتاً الى ان الزعم السعودي بسقوط مدنيين خلال استهداف مطار ابها، انما هي ذريعة يتخذها لقصف العاصمة اليمنية صنعاء والمدن الاخرى.

 

ورأى ابراهيم، من المعروف ان الفكر القبلي السعودي سيقوم بجملة غارات على المدن اليمنية وقصف المدنيين، وسيبرر فعله هذا بحجة التنديد السريع من قبل دول مجلس التعاون والدول العربية جراء قصف مطار ابها، وبين ان انصار الله ستكون ايضاً على اهبة الاستعداد للرد وفقاً لطبيعة الرد السعودي.

 

 

#أعيادنا_جبهاتنا­

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews