تعز العز

رئيس الوفد الوطني: أطراف العدوان عادت مجددا لتماطل في تنفيذ اتفاق السويد

تعز نيوز- متابعات

 

أكد رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام ، ان اطراف العدوان عادت مجددا لتماطل في الشروع في تنفيذ الخطوة التالية من اتفاق السويد .

 

وقال عبدالسلام”  بعد تنفيذنا خطوة اعادة الانتشار من موانئ الحديدة من طرف واحد والتي وضعت العدو أمام إختبار حقيقي عن توجهه لتنفيذ اتفاق السويد ، عاد مجددا ليماطل في الشروع في تنفيذ الخطوة التالية المتوجبة عليه بناء على ما اتفقت عليه لجنة تنسيق إعادة الانتشار .

 

واضاف ”  لقد لاحظ الجميع من المتابعين، كيف كان العدو من بعد اتفاق السويد يختلق المبررات والأكاذيب ويكيل الاتهامات  اننا لم ننفذ اي خطوة بالرغم ان الاتفاق ينص على التنفيذ من الجميع وبخطوات متزامنة .

 

واوضح  ”  وحرصا منا على التقدم نحو السلام بدأنا بالتنفيذ ومن طرف واحد وبشهادة الامم المتحدة وبدلا من ان يكون ذلك دافعا لاطراف العدوان لتفيذ الاتفاق الا انهم اتجهوا نحو العرقلة والتصعيد” .

 

واشار رئيس الوفد الوطني إلى ان العدو يعمد حاليا إلى تصعيد اعتداءاته وخروقاته على محافظة الحديدة، بما فيها الغارات الجوية والاستطلاعية والقصف من الأرض بشكل مستمر ، محملا العدو ومرتزقته كامل المسؤولية عن ذلك وما سينتج عنه ان استمروا في هذا المسلك الخاطئ والخطير .

 

وجدد التأكيد على التزام صنعاء باتفاق السويد ومساراته العملية في اتفاق الحديدة وفقا لما تقوم به لجنة اعادة تنسيق الانتشار المشتركة مع احتفاظنا بحق الرد .

 

وطالب عبدالسلام الامم المتحدة بأن تقوم بدورها وتستمر في نشاطها المطلوب بجدية وفقا لما تم الاتفاق عليه بناءً لاتفاق السويد .

 

 #فساد_برنامج_الأغذية_العالمي

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews