تعز العز

شركة النفط اليمنية تصدر بياناً هاماً هذا ما جاء فيه !!

تعز نيوز – صنعاء

 

أعلنت شركة النفط اليمنية، قبل قليل، إحالة ملف كافة المحطات الغير قانونية التي انشئت بالمخالفة وبصورة عشوائية، الى النائب العام ، مطالبة بالزام الجهات المعنية (وازرة الاشغال العامة وفروعها بالمحافظات، الجهات الامنية) بضرورة ازالة تلك المحطات واتخاذ الاجراءات القانونية حيال مالكيها الذين خالفوا وتجاوزوا القوانين واللوائح المنظمة.

 

وأهابت الشركة في بيان بكافة القطاعات المختلفة وعموم المواطنين الى عدم التعامل مع تلك المحطات لاحتوائها على مواد بترولية مجهولة المصادر وانعدام توفر ادنى معايير الامن والسلامة فيها.

 

ودعت جميع القطاعات والمواطنين التعامل وأخذ احتياجاتهم من المواد البترولية عبر المحطات القانونية المرخصة عبر شركة النفط اليمنية التي يتم الاعلان عنها بشكل يومي تجبنا لتعرضهم للاخطار والعواقب الوخيمة التي لٱ تحمد عقباها.

 

وفيما يلي نص البيان :

 

– عقد بمبنى الادارة العامة لشركة النفط اليمنية اجتماعا موسعا برئاسة المدير العام التنفيذي الاستاذ/  ياسر الواحدي وبحضور نائب المدير العام التنفيذي للشؤون التجارية الدكتور/ رامي حناب رئيس لجنة مراجعة اجراءات الفروع وأعضاء اللجنة ومدراء الفروع والدوائر المعنية وذلك يوم الاثنين الموافق 24يونيو 2019م. واستعرض خلال الاجتماع الآثار السلبية الناتجة عن انشاء محطات بدون تراخيص وانتشار المحطات العشوائية بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة.

 

ونظرا لعدم قانونية انشاء تلك المحطات وانتشارها ومزاولتها لبيع المواد البترولية دون الحصول على تراخيص الجهات المعنية في الدولة وبالاخص شركة النفط اليمنية فضلا عما تسببه تلك المحطات من أضرار بالغة بالمجتمع ككل بدء بالاوراح وانتهاء بالالات والمعدات والمركبات نتيجة اقتنائها ومزاولتها بيع مواد بترولية مجهولة المصادر وغير مطابقة للمواصفات المعتمدة فضلا عن سوء عملية النقل والتخزين لتلك المواد المهربةوانعدام توفر ادنى معايير الامن والسلامة فيها وما ينتج عن ذلك من حرائق وكوارث لٱ حصر لـٍهآ على الارواح والممتلكات.

 

وانطلاقا من المسؤولية الوطنية لشركة النفط اليمنية وحرصا منها على سلامة الارواح وسيادة القانون وحماية الحقوق والممتلكات العامة والخاصة ونتيجة للاضرار التي لحقت بالمجتمع ككل والمصلحة العامة والخاصة جراء ذلك أحالت شركة النفط اليمنية كافة المحطات الغير قانونية التي انشئت بالمخالفة وبصورة عشوائية الى النائب العام مطالبة بالزام الجهات المعنية (وازرة الاشغال العامة وفروعها بالمحافظات، الجهات الامنية) بضرورة ازالة تلك المحطات واتخاذ الاجراءات القانونية حيال مالكيها الذين خالفوا وتجاوزوا القوانين واللوائح المنظمة.

 

وتهيب شركة النفط اليمنية بكافة القطاعات المختلفة وعموم المواطنين الى عدم التعامل مع تلك المحطات لاحتوائها على مواد بترولية مجهولة المصادر وانعدام توفر ادنى معايير الامن والسلامة فيها وهو ما يعرض حياتهم للخطر المحقق وممتلكاتهم للتلف والضياع والكساد وسيتم نشر اسماء ومواقع تلك المحطات الغير مرخصة على مستوى المحافظات  المختلفة  طي هذا البيان.

 

كما تحث الجميع على اقتناء احتياجاتهم من المواد البترولية عبر المحطات القانونية المرخصة عبر شركة النفط اليمنية التي يتم الاعلان عنها بشكل يومي تجبنا لتعرضهم للاخطار والعواقب الوخيمة التي لٱ تحمد عقباها.

 

              والله الموفق ،،،،

صادر عن الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية .

 

الاثنين الموافق 24يونيو 2019م.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews