تعز العز

مقتطفات من كلمة السيد عبدالملك الحوثي اليوم للمشاركين في إقامة المراكز الصيفية

تعز نيوز- متابعات

 

حث السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي, في كلمة له مساء اليوم الاربعاء على أهمية الحفاظ على المناطق الصالحة للزراعة بمختلف محافظات الجمهورية من أجل تحقيق الأمن الغذائي للشعب اليمن.

 

وأشار السيد عبدالملك الحوثي في المحاضرة الرمضانية الثانية عشرة للعام 1440ه، إلى أن من المهم أن يحافظ الناس على المناطق الصالحة للزراعة خصوصا حقول عمران، وحقل البون، والحقول في ذمار، وفي صعدة، وعموم المناطق الخصبة والمناسبة للزراعة بمختلف المحافظات.

 

ولفت السيد القائد إلى أن الكثير من الناس يغطون مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية بالمباني والسكن والبيوت، وهي ذات إنتاج وفير من المحاصيل الزراعية و أرض خصبة جداً .. قائلاً “لو بقيت مزرعة كانت ستنتج إنتاجاً وفيرًا جداً من المحاصيل الزراعية، يذهب يجعل فيها بيتًا، مسكنا والمسكن يمكن أن تبنيه في أي مكان حتى لو لم يكن مكاناً خصبا للزراعة واترك تلك القطعة لتكون مزرعة”.

 

وأكد السيد عبدالملك الحوثي على أهمية  تنظيم البنا والعمران وأن يراعى فيه موضوع الزراعة، والخدمات، وموضوع الطرقات، من أجل الابتعاد عن مشاكل البناء العشوائي، من أجل أن تكون عملية العمران مضبوطة تنشأ لك في المستقبل مدن ومناطق مبنية بشكل صحيح.

 

وقال” في العالم يخططون اليوم لما يسمونه بالمدن الخضراء وهي فكرة ممتازة جداً، المدن التي تُبنى بشكل منظم فيها المزارع فيها الثروة الحيوانية، يُحسب فيها حساب أن تبقى الزراعة جزء من النشاط البشري وأصيلة في النشاط البشري”.

 

ولفت السيد القائد إلى أهمية الثروة الحيوانية بالقول.. “في الماضي كانت الأسرة اليمنية لديها الدجاج ويتوفر لها البيض بشكل مستمر من دون أن تشتري البيض، كثير من الأسر في الماضي لم تكن تحتاج إلى شراء البيض، لديها أبقار، بقرة أو أكثر، ويتوفر لها الحليب واللبن، ولديها أيضا الغنم أو الماعز، الكثير في بعض المناطق يتوفر لديهم الإبل والماعز وهكذا”.

 

وأضاف إن ” الثروة الحيوانية مهمة جداً، اليوم حتى البيض من الخارج، وأكثر الأسر تحتاج إلى شراء البيض بعكس الماضي، بعكس الماضي”.

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews