تعز العز

عشرات الآلاف يؤدون صلاة العيد في الأقصى ويُفشلون اقتحام المستوطنين للمسجد

تعز نيوز- فلسطين 

أدى عشرات الآلاف من المصلين، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى المبارك في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة.

وجاءت الصلاة بالتزامن مع دعوات من أمام المسجد المبارك بتواجد المصلين بشكل خاص والفلسطينيين بشكل عام لحماية المسجد الأقصى ومواجهة مخطط الاقتحام من جانب الشرطة الصهيونية والمستوطنين المتطرفين في ذكرى ما يسمى “هدم الهيكل المزعوم”.

ودعا خطيب المسجد الأقصى في صلاة عيد الأضحى المصلين إلى البقاء في المسجد وعدم مغادرته و”تركه فريسة للمستوطنين” الذين تجمعوا بأعداد كبيرة عند باب المغاربة استعدادا لاقتحامه.

ومنذ ساعات فجر اليوم الأحد، تدفقت أعداد كبيرة من المقدسيين على المسجد الأقصى، تلبية للدعوات التي أطلقت خلال الأيام القليلة الماضية للاحتشاد فيه وإغلاق كافة المصليات في القدس المحتلة لإفشال مخطط جماعات الهيكل المزعوم اقتحام الأقصى صبيحة العيد.

وقام المصلون داخل المسجد بمسيرة باتجاه باب المغاربة، من داخل الأقصى تحديا لجماعات المتطرفين التي تنوي اقتحامه من الخارج.

وفرضت سلطات العدو الإسرائيلي منذ ساعات فجر اليوم، إجراءات أمنية مكثفة في محيط المسجد الأقصى، قبيل صلاة عيد الأضحى الذي يأتي بالتزامن مع ما يسمى “ذكرى خراب الهيكل” المزعوم.

ويتخذ المستوطنون من الذكرى المزعومة مناسبة لاقتحام الأقصى بأعداد كبيرة، وهو ما قد يتسبب اليوم في توتر كبير بسبب وجود أعداد كبيرة من المصلين داخل المسجد.

وقال نشطاء مقدسيون إن جماعات المستوطنين الساعين لاقتحام الأقصى، يقودهم الحاخام الأكبر ومؤسس جماعات الهيكل “يسرائيل أرائيل”، وتجمع معه المئات عند باب المغاربة.

وأشاروا إلى أن عناصر العدو في حالة استنفار ترقبا لخلو المسجد من المصلين أو تناقص أعدادهم، لفتح الباب أمام المتطرفين لاقتحام الأقصى.

وأعلنت العديد من العائلات المقدسية، استقبال التهنئة في العيد لأقاربها ومعارفها داخل المسجد الأقصى، طيلة اليوم الأول من عيد الأضحى لحشد أكبر عدد ممكن، تحديا لمحاولات المستوطنين اقتحام المسجد.

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#أعيادنا_جبهاتنا

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews