تعز العز

33 شركة عملاقة في السعودية تعلن الإفلاس

تعز نيوز- متابعات

 

أعلنت لجنة الإفلاس السعودية مطلع الأسبوع الجاري عن تقديم عشرات الشركات طلبات لإشهار إفلاسها؛ بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالسوق السعودي.

 

وذكرت لجنة الإفلاس على موقعها، أن 33 شركة طلبت البدء في إجراءات التصفية، وإشهار الإفلاس ومن بين هذه الشركات نحو 14 مختصة بالمقاولات، بما نسبته 42%من عدد الشركات المفلسة.

 

وبحسب لجنة الإفلاس، فإن الحد الأدنى لقيمة الدين الذي يؤدي بالدائن لطلب التصفية هي 50 ألف ريال (13 ألف دولار أمريكي).

 

ونوّهت اللجنة بأن طلب افتتاح أي من إجراءات الإفلاس متاح حاليًّا عن طريق التقدم إلى المحكمة التجارية، وفقًا لصحيفة “الوطن” السعودية.

 

ومن المقرر أن يعقد بتنظيم من اللجنة “المؤتمر الأول لتسوية حالات الإفلاس”، نهاية أبريل/نيسان الجاري، برعاية وزير التجارة والاستثمار، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

 

ومن بين أبرز الشركات المتضررة في الأزمة الاقتصادية، الشركة السعودية لصناعة الورق، والتي أعلنت أن خسائرها بلغت 114 مليون ريال وشركة “نادك” للألبان، التي وصلت نسبة خسائرها إلى 490%، بحسب صحيفة “الاقتصادية”.

 

فيما أعلنت شركة “العربية للأنابيب” تسجيل خسارة وصلت إلى 122 مليون ريال، كما أعلنت شركة “عسير للتجارة والسياحة والصناعة” أن خسارتها وصلت 104 ملايين ريال خلال 2018

 

ويعاني القطاع الاقتصادي في السعودية، منذ نحو عامين، من ضعف القوة الشرائية، الذي تعود أسبابه إلى فرض الضرائب والرسوم على المقيمين وارتفاع التكلفة الباهضة جراء استمرار العدوان والحصار على اليمن،و التي دفعت بنحو 1.3 مليون إلى المغادرة بشكل نهائي .

 

 

#المركز_الإعلامي_تعز

#من_كنت_مولاه_فهذا_علي_مولاه

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews