تعز العز

اشتباكات عنيفة بين قوات “طارق عفاش” وكتائب من العمالقة في المخا

تعز نيوز- متابعات

 

أندلعت اشتباكات عنيفة يوم أمس بين مسلحين من ما تسمى بألوية العمالقة وبين قوات “طارق عفاش” بالقرب من منطقة المخا الواقعة في الساحل الغربي.

 

وذكرت مصادر عسكرية أن قوات “طارق عفاش” المتواجدة في الساحل الغربي منعت عدد من الكتائب العسكرية التابعة لما تسمى ألوية العمالقة الموالية للإمارات من المغادرة إلى مدينة عدن لدعم مليشيات الانتقالي الجنوبي ضد مسلحي “هادي” وحزب الإصلاح.

 

مبينة أن الاشتباكات جاءت بعد منع قوات “طارق عفاش” اعترضت المسلحين من أبناء المحافظات الجنوبية في نقطة المحجر القريبة من منطقة المخا، وحاولت اجبارهم على العودة والمرابطة في جبهة الساحل الغربي.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات اسفرت عن سقوط عدد من قوات “طارق عفاش” بين قتلى وجرحى، بينما أصيب 2 من مسلحي ما يسمى اللواء الثاني عشر عمالقة بجروح طفيفة تم علاجهم في عدن بعد وصولهم، بحسب موقع المشهد الجنوبي الأول.

 

موضحة أن مسلحي ألوية العمالقة اجتازوا النقاط العسكرية التي وضعتها “قوات طارق” في طريقهم في محاولة منعهم من الوصول إلى عدن في مهمة مشاركة مليشيات الانتقالي الجنوبي في التصدي لمليشيات “هادي” والأحمر في أبين وشبوة .

 

وكشفت المصادر عن انسحاب يوم أمس الأثنين كتيبتين من اللواء الثاني عشر عمالقة وكتيبة من اللواء الثالث دعم وإسناد المرابطة في جبهة الدريهمي والجبلية لتأمين الخط الرابط بين محافظتي عدن وأبين، وافشال مخطط طارق عفاش في محاولة ابقاءهم في الساحل الغربي للقتال بدلاً عن قواته.

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews