تعز العز

الإمارات تستعد لمواجهة مليشيات الإًصلاح في ابين

تعز نيوز- متابعات

 

أعلنت عدد من قبائل محافظة أبين المحتلة النفير العام للتصدي “وفق قولها” لميليشيات حزب الإصلاح “إخوان اليمن”، التي قالت أنه يتم الدفع بها صوب المحافظة تمهيدا لاجتياح عدن.

 

وأفادت مصادر محلية “موالية لما يسمى المجلس الانتقالي” أن عدداً من قيادات وزعماء القبائل في مديريات المحفد والوضيع ولودر ومودية عقدوا اجتماعا أكدوا خلاله رفضهم تواجد أي ميليشيات تابعة لحزب الإصلاح أو عودة العناصر الإرهابية المرتبطة بتنظيمي “القاعدة وداعش”.

 

وأشارت المصادر، إلى أن قبائل أبين، أصدرت بياناً استنكرت فيه، ما أسمته بـ” المخططات والمشاريع الإرهابية” التي يقودها “الإصلاح” عبر الدفع بالتعزيزات العسكرية صوب المحافظة

 

ونصب مسلحون قبليون في مديرية المحفد كميناً لتعزيزات عسكرية تابعة لميليشيات «الإصلاح» كانت قادمة من محافظة عتق وتتجه صوب منطقتي لودر وشقرة.

 

وقالت مصادر محلية إن المسلحين استهدفوا التعزيزات خلال مرورها بالطريق العام ما أدى إلى إعطاب شاحنة وطقم عسكري ومقتل وإصابة عدد من المسلحين.

 

وأوضح أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين المسلحين القبليين والميليشيات التي تم إجبار عناصرها على التراجع والانسحاب من المنطقة، موضحا أن ميليشيات «الإصلاح» القادمة من مأرب تتلقى ضربات عنيفة من قبل قوات “ما اسماهم” القوات الجنوبية وقبائل ابين وشبوة وذلك رفضاً لمنع استخدام مناطقهم طرق امداد وتموين إلى شقرة ومناطق وسطى في أبين.

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews