تعز العز

مجلس الشيوخ الامريكي يقر بوقف دعم تحالف العدوان في اليمن

تعز نيوز – متابعات 

 

 

قال السناتور الأميركي كريس ميرفي إن لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ صادقت على تعديل ضمن مشروع موازنة الدفاع للعام 2020 يقضي بوقف الدعم للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن، إذا استمرت الرياض وأبو ظبي في تسليم أسلحة لمليشيات تابعة لهما في اليمن.

 

وأصدر ميرفي كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ بيانا بعد تمرير التعديل قال فيه إن حرب اليمن كابوس على الأمن القومي الأميركي، ويجب أن تستخدم كل الوسائل المتاحة لوقفها، وأن قوة تنظيم القاعدة وفصائله في اليمن تزداد.. المجاعة والكوليرا تنتشر على نطاق أوسع من قبل.

 

وأضاف في بيانه أنه سعيد بتمرير التعديل الذي تقدم به، وأن هذه هي اللحظة التي يجب أن تتدخل فيها الولايات المتحدة للتفاوض على حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن، ويحول دون أن تتسبب الأسلحة الأميركية باستدامة الحرب هناك، بحسب “قناة الجزيرة”.

 

وكان السناتور قال في وقت سابق إن عدم وفاء السعوديين والإماراتيين بما التزموا به من مساهمات للأمم المتحدة فيما يتعلق باليمن، يمثل معضلة أخلاقية، حسب تعبيره. وأوضح أن هذا يحصل، بينما يتوقع أن يلقى عشرات الآلاف بل مئات الآلاف من اليمنيين حتفهم، ومعظمهم أطفال، بسبب نقص المساعدات.

 

وكان أعضاء جمهوريين وديمقراطيين بمجلس الشيوخ استأنفوا ضغوطهما على السعودية لدفعها نحو تنفيذ تعهداتها بتقديم مساعدات بقيمة 750 مليون دولار لمساعدة الشعب اليمني.

 

و بعثوا أول أمس الأربعاء، رسالة إلى ولي العهد السعودي يذكرون فيها بعدم تقديم الرياض سوى جزء يسير من التزاماتها الإنسانية تجاه الأزمة في اليمن.

 

وحذرت الرسالة الأميركية من أنه في حالة لم تقدم السعودية كامل مساعداتها المالية بنهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل فإن خمسة ملايين يمني سيصبحون محرومين من إمدادات المياه الصالحة للشرب.

 


#المركز_الإعلامي_تعز

#عاشوراء_تضحية_وانتصار

أشترك على قناة أخبار تعز تلغرام وكن أول من يعلم الخبر فور حدوثه

telegram.me/taizznews