تعز العز

التحالف الأمريكي- السعودي الدموي

نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية تقريراً حول جرائم التحالف الأمريكي السعودي الدموي في اليمن مطالبا بمحاكمة المسؤولين الأمريكيين المتورطين بجرائم الحرب في اليمن التفاصيل في هذا التقرير.

 التحالف الدموي ما بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية – هكذا عنونت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية تقريرها حول تحالف الرياض وواشنطن العسكري في اليمن.

 التقرير بقلم هيئة التحرير في الصحيفة قال: إن سياسة الولايات المتحدة في اليمن مشوشة وغير مجدية، ما أدى إلى تمزيق اليمن تحت عناوين غير إنسانية.

 وبحسب الصحيفة فأن الرياض نفذت هجمات هي الأكثر وحشية في الشرق الأوسط، قامت خلالها بقصف المستشفيات والمدارس والمواقع المدنية وبأسلحة وذخائر عنقودية، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والإنساني.

 الواشنطن بوست أيضاً اتهمت الولايات المتحدة بارتكاب جرائم حرب في اليمن، من خلال دعمها المستمر للرياض بالأسلحة والذخائر والمعلومات الاستخباراتية، داعيةً إلى محاسبة المسؤولين في الإدارة الأمريكية عما يحدث في اليمن.

 وتضيف الصحيفة أيضاً “أن استراتيجية الرياض بقصف الحوثيين لإجبارهم على الانسحاب من العاصمة صنعاء غير ناجحة، وأن على واشنطن تغيير خطتها الدموية في اليمن” حد وصف الصحيفة.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالقول: إن إدراه الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لن تكون أقل دموية من أوباما، حيث الدعم العسكري واللوجستي للسعودية سيستمر، مما يعني أن الحرب على الشعب اليمني والقتل اليومي للأبرياء سيستمر حتى إشعار آخر.

#تعز
#جرائم_داعش_في_تعز