تعز العز

جيش العدو يتسلم منظومة الصواريخ ’حيتس 3’

 

نقلت وسائل الاعلام “الإسرائيلية” عن وزارة حرب العدو، أن جيش الاحتلال الصهيوني تسلّم منظومة “حيتس” لاعتراض الصواريخ البالستية الطويلة المدى، ما من شأنه أن يعزز قدرة سلاح الجو “الإسرائيلي” على مواجهة “التهديدات القائمة”، حسب تعبيرها.
وأشارت وسائل إعلام العدو الى أنه “تم تسليم منظومة “حيتس 3″ إلى القواعد الجوية الإسرائيلية عقب اختبارات ناجحة قامت بها إسرائيل في الولايات المتحدة نهاية عام 2015”.

وذكرت أن “منظومة حيتس 3، التي أجري اختبار أول عليها في شباط 2013، تشتمل على رادار يرصد الصواريخ وينقل المعلومات إلى مركز مراقبة يقوم بدوره بإطلاق صاروخ بعد تحليل وحساب مسار الصاروخ البالستي الذي يجب اعتراضه”، ولفتت الى أن “الولايات المتحدة ستمول هذه المنظومة جزئيًا.
وذكرت وسائل الاعلام أن مشروع هذه الصواريخ يعود إلى العام 1988، في إطار برنامج أميركي مضاد للصواريخ البالستية عرف باسم “حرب النجوم”. وقد تسارع بعد إطلاق صواريخ “سكود” عراقية خلال حرب الخليج في 1991 على “إسرائيل”.
وزعمت وسائل اعلام العدو أن إيران كانت قد أجرت خلال الأشهر القليلة الماضية سلسلة تجارب على صواريخ اعتبرت الولايات المتحدة والدول الغربية أنها تخرق التزامات إيران الواردة في الاتفاق الموقع معها عام 2015 بشأن ملفها النووي.‎