تعز العز

بدء التصويت في الدورة الأولى من الانتخابات التمهيدية لليسار

وكالات – فتحت مكاتب الاقتراع، اليوم الأحد أبوابها للتصويت في الدورة الأولى للانتخابات التمهيدية لليسار التي يشارك فيها سبعة مرشحين من أجل التأهل للدورة الثانية المقررة الأحد 29 يناير، سيترتب على الفائز فيها مهمة صعبة تقضي بتوحيد صفوف اليسار لخوض حملة يهيمن عليها اليمين واليمين المتطرف.

وبحسب وكالة “فرانس برس” جهزت السلطات الفرنسية 7 آلاف مكتب تصويت في فرنسا وما وراء البحار لإنجاح العملية الانتخابية، فيما تبقى نسبة المشاركة العنصر الأكبر المجهول في الاقتراع وسيدقق فيها المراقبون.

ويبدو حاليا أن المنافسة في الانتخابات الرئاسية التي تجري على دورتين في أبريل و7 مايو، ستكون حامية بين المرشح اليميني المحافظ فرنسوا فيون وزعيمة الجبهة الوطنية مارين لوبان.

وتشير بعض التقديرات إلى احتلال مانويل فالس رئيس الحكومة السابق المرتبة الأولى في الجولة الأولى أمام كل من بنوا هامون وأرنو مونتبور اللذين يتصارعان على المرتبة الثانية.

ومن المتوقع أن يحتل فانسان بيون المرتبة الرابعة رغم حملة انتخابية ناجحة عموما. لكن تأخره في دخول المعركة الانتخابية جعله يفقد وقتا ثمينا منعه من شرح أوفر وأدق لاقتراحاته وبرنامجه الانتخابي.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز