تعز العز

بالصور .. أباتشي العدوان السعودي الأمريكي ترتكب مجزرة بحق مهاجرين صومال معظمهم نساء حوامل و اطفال

أرتكب طيران الإرهاب السعودي الأمريكي مجزرة مروعة اليوم الجمعة 17 مارس 2017  بحق مهاجرين من جنسيات أثيوبية و صومالية جلهم من الأطفال والنساء قبالة الساحل الغربي اليمني.

ونقلت وكالة رويترز عن أحد أفراد خفر السواحل قوله إن “اللاجئين الصوماليين كانوا في طريقهم من اليمن إلى السودان، عندما قصفت مروحية عسكرية من طراز أباتشي القارب الذي كانوا  يستقلوه بالقرب من مضيق باب المندب”.

من جهة أخرى  أوضح مصدر محلي في محافظة الحديدة، ان المهاجرين الصوماليين كانوا على متن قارب  “جلبة” كبيرة  تحمل ما يقارب 149 صومالي وهم في طريقهم للسودان من مخيم خرز في منطقة رأس العارة محافظة لحج هرباً من الإستهداف السعودي الامريكي و مرتزقته .

حيث استهدفت طائرة أباتشي تابعة للعدوان السعودي الأمريكي و حلفائه  المهاجرين الصوماليين على بعد 30 ميل بحري من سواحل محافظة الحديدة ما أدى لسقوط 44 شهيد صومالي رجال ونساء وأجنه في بطون أمهاتهم و 29 جريح، و لم  يسلم الا ما يقارب 77 صومالي تم نقلهم لتلقي العلاج في مستشفيات الحديدة .

يأتي ذلك بعد بضع ساعات من إرتكاب طيران الإرهاب السعودي الأمريكي مجزرة بحق الصيادين اليمنيين في التحيتا والدريهمي في الساحل الغربي .

كيما استهدفت ناقلة خضروات في الطريق الرابط بين الخوخة ومنطقة الجاح ما أدى إلى استشهاد من كان على متنها. كما شن أكثر من سبعين غارة على مناطق متفرقة من مديريتي التحيتا وبيت الفقيه، بالإضافة إلى قصف مكثف من البارجات .