تعز العز

بالصور / 14 قتيلا وعشرات الجرحى في هجوم لعناصر القاعدة في لحج

لقي 7 مجندين من أبناء المحافظات الجنوبية مصرعهم ، أمس الاثنين 27/مارس/2017م وجرح عدد اخر، في هجوم شنته عناصر تنظيم القاعدة على مبنى السلطة المحلية بمدينة الحوطة بمحافظة لحج اليمنية جنوبي البلاد في حين أعلن تنظيم القاعدة تنبيه للهجوم.

وأفادت مصادر إخبارية بأن مسلحين مرتبطين بالقاعدة شنوا هجوما بسيارة مفخخة تبعه هجوم بالأسلحة على وزارة الصحة والذي تتخذه القوات الجنوبية الموالية للعدوان كمقرا لها حيث ارتفع الهجوم المسلح الى 14 قتيل وعشرات الجرحى كحصيلة اولية.

وذكرت المصادر بأن 5 من المدنيين قتلوا في اشتباكات بين مجندين وعناصر القاعدة عقب هجوم القاعدة.

الى ذلك كشف مدير أمن محافظة لحج المرتزق العميد صالح السيد بقوله:ان الهجوم وقع بسيارتين احداهما باص هايس كان محمل بأسلحة ومتفجرات والثانية طقم عسكري  قادمة من جهة باب المندب

وفي حديث أخر قال قائد الحزام الأمني الموالي للامارات بلحج المنافق هدار الشوحطي  مستغربا كيفية التحاق هؤلاء الارهابيين ضمن فصائل قوات الغزو والاحتلال في المحافظات الجنوبية في جبهات باب المندب والمخاء, وكيف تم احتضانهم,مطالبا بتشكيل فريق تحقيق في هذه القضية.

وأكدت مصادر محلية إلى أن المهاجمين من عناصر القاعدة كان بعضهم يرتدي أحزمة ناسفة وقد عادوا من جبهة المخا قبل أيام بعد قتالهم إلى جانب قوى العدوان على اليمن.

يشار إلى أنه قد تم توثيق اعترافات لمقاتلين في صفوف قوى الغزو والعدوان وهم يؤكدون في شهادات قتال عناصر القاعدة وداعش إلى جانبهم ضد قوات الجيش واللجان الشعبية.

الجدير بالذكر ان تحركات القاعدة وداعش في المحافظات الجنوبية برعاية رسمية وحماية خاصة من قوى العدوان اذ تشهد المحافظات الجنوبية فوضى أمنية عارمة وتشهدد تمددا وسعا في ظل رعاية دولة الامارات والسعودية بشكل مباشر.
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز