تعز العز

الأدارة الأمريكية تعتزم بيع البحرين 19 مقاتله إف-16 بقيمة 5 مليار دولار

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بيع البحرين 19 مقاتلة من طراز إف-16بعد أن كان تقرر تعليق الصفقة العام الماضي من قبل الرئيس السابق باراك أوباما بسبب سجل البحرين في مجال حقوق الأنسان.

ونقلت وكالة (رويترز) عن مصدر في الكونجرس الأمريكي قوله: إن إدارة الرئيس دونالد ترامب أبلغت الكونجرس باعتزامها المضي في صفقة قيمتها نحو خمسة مليارات دولار لبيع البحرين 19 مقاتلة من طراز إف-16 من إنتاج شركة لوكهيد مارتن والمعدات المتصلة بها وهي صفقة تقرر تعليقها العام الماضي بسبب مخاوف بشأن حقوق الإنسان.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أبلغت الكونجرس بأمر الصفقة في سبتمبر الماضي خلال فترة إدارة الرئيس باراك أوباما. وتقرر سحب الخطة بسبب القلق من عدم تنفيذ البحرين وعودها بتحسين سجل حقوق الإنسان.

وإلى جانب المقاتلات تشمل الصفقة التي تبلغ قيمتها 4.867 مليار دولار 23 محركا وأجهزة رادار وأنظمة إلكترونية أخرى وأسلحة جو/جو وجو/أرض ومعدات متصلة بها.

والإشعار الأخير الذي أرسل إلى الكونجرس يتيح مهلة 40 يوما لمراجعة إضافية من المجلس التشريعي يتبعه إشعار رسمي للكونجرس امتثالا لقانون مراقبة صادرات السلاح وبعدها تتم الموافقة على تراخيص البيع.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز