تعز العز

#ترامب يتعهد بحماية #إسرائيل من صواريخ حماس وحزب الله

تعهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحماية الكيان الإسرائيلي طيلة فترة رئاسته من صواريخ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله اللبناني، وأضاف اليوم في مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالقدس أن من الخطأ تخيير الولايات المتحدة بين دعم إسرائيل ودعم الشعوب العربية.

وقال الرئيس الأميركي -في مؤتمر صحفي داخل متحف إسرائيلي بالقدس- إنه لن تطلق أثناء فترة رئاسته أية صواريخ على “إسرائيل” من لدن حماس أو من قبل حزب الله، وأضاف أنه لن يسمح أثناء بأن يقوم بعض القادة بالدعوة إلى تدمير “إسرائيل”، مشددا على أن إدارته ستقف دائما مع الكيان الإسرائيلي.

وصرح الرئيس الأميركي بأنه من الخطأ أن يتم تخيير بلاده بين دعم الكيان الإسرائيلي وبين دعم الشعوب العربية، مضيفا أن “السلام ممكن إذا تجاوزنا خلافات الماضي”. وقال إنه “لا يمكن للنزاعات أن تستمر إلى الأبد، وعلى القادة إيجاد أرضية مشتركة لحل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين”. وشدد ترامب على أن الفلسطينيين جاهزون لعملية السلام.

قمة الرياض

وقال ترمب إن القمة العربية الإسلامية الأميركية التي عقدت في الرياض تشكل فرصة لجعل مستقبل منطقة الشرق الأوسط أفضل بكثير مما عليه الوضع الآن، وقال إن مشاركته تلك شجعته على القول إن العديد من القادة مستعدون للانضمام إلى حلف لمكافحة التطرف والعنف.

بالمقابل، قال نتنياهو إن كيان الاحتلال لن يجد حليفا وداعما أقوى من الولايات المتحدة سواء من الكونغرس أو الرؤساء الأميركيين المتعاقبين، وشدد على ضرورة أن يوضع حد لتمويل الإرهاب.

وقال نتنياهو إنه يأمل بأن تتوقف السلطة الفلسطينية عن مكافأة الفلسطينيين الذين ينفذون هجمات ضد الصهاينة، وأضاف أنه مثلما أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس هجوم مانشستر في بريطانيا فعليه إدانة هجمات الفلسطينيين التي يصفها الكيان الإسرائيلي بالإرهاب.

وأضاف أن “التوقف عن تمجيد ودعم الإرهابيين هو الخطوة الأهم نحو تحقيق سلام مع الفلسطينيين، وهو ما تسعى إليه إسرائيل”.

ومن اللافت في تصريحات الرئيس الأميركي عدم تطرقه إلى مطلب الكيان الإسرائيلي بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس، وهو ما تعهد به ترامب في حملته للانتخابات الرئاسية العام الماضي.
#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز