تعز العز

وزيرة الداخلية البريطانية: منفذ هجوم مانشستر كان معروفا لدينا

قالت وزيرة الداخلية البريطانية أمبر راد، اليوم الأربعاء، إن الانتحاري الذي قتل 22 شخصا وأصاب 59 بعد حفلة غنائية في مانشستر كان معروفا لدى أجهزة الأمن ولم يتصرف بمفرده على الأرجح.

وبحسب وكالة “رويترز” قالت راد لراديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “يبدو مرجحا أنه لم يفعل هذا بمفرده لذا تواصل أجهزة المخابرات والشرطة جهودها لضمان حصولنا على كل المعلومات … التي تحتاجها للحفاظ على أمننا”.

وكانت قالت شرطة مانشستر، أمس الثلاثاء، أنّ شاباً بريطانياً من أصل ليبي يدعى سلمان عبيدي (22 عاما) هو منفذ اعتداء مانشستر الذي أدى إلى مقتل 22 شخصا بينهم طفلة في الثامنة من العمر في حفل موسيقي مساء الاثنين.

من جهته قال مسؤول بريطاني بقطاع الصحة البريطاني، اليوم الأربعاء إن نحو 20 شخصا ما زالوا في حالة حرجة بعد تفجير انتحاري استهدف حفلا غنائيا في بريطانيا يوم الاثنين وإن بعض الجرحى يعانون إصابات ألحقت ضررا بأعضاء حيوية وبالأطراف.

وقال جون روس كبير مسؤولي خدمات الصحة وخدمات الرعاية الاجتماعية في منطقة مانشستر الكبرى لقناة “سكاي نيوز”: “نعالج حاليا 64 شخصا… بينهم 20 تقريبا يتلقون رعاية للحالات الحرجة أي رعاية طارئة للغاية.”

وأضاف “هناك أضرار بالأعضاء الحيوية وإصابات كبيرة في الأطراف وبعض هؤلاء المصابين سيحتاجون إلى رعاية ودعم على المدى البعيد، إنها إصابات لها تأثير شديد”.

وفي السياق اعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أمس الثلاثاء، رفع مستوى التهديد “الإرهابي” في البلاد من “خطير” إلى “حرج”، وهو ما يعني أن اعتداء جديدا بات وشيكاً، مشيرة إلى نشر الجيش دعما للشرطة المسلحة.

وأعلن تنظيم داعش التكفيري مسؤوليته عن الهجوم قائلا: إن الهجوم يأتي “ردا على عاديات المشركين على ديار المسلمين”.

 وقتل 22 شخصا في وقت متأخر يوم الاثنين عندما فجر انتحاري عبوة ناسفة أثناء خروج الآلاف بعد حفل للمغنية الأمريكية أريانا جراندي في مانشستر بشمال انجلترا.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز