تعز العز

فعالية كبرى في محافظة #تعز بمناسبة احياء الذكرى السنوية للصرخة

نظم أبناء محافظة تعز عصر اليوم الجمعة، فعالية حاشدة تحت شعار “الشعار سلاح وموقف وتضامناً مع الأقصى الشريف وإدانة واستنكاراً لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اعتداءات من قبل العدو الصهيوني .
وفي الفعالية التي حضرها محافظ المحافظة الأستاذ عبده الجندي ومشرف المحافظة الأستاذ منصور اللكومي ووكلاء المحافظة وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية و العلمائية وعدد من قيادات السلطة المحلية في المحافظة ومشاركة كبيرة من أبناء المحافظة .
تخلل الفعالية فقرات إنشادية ومسرحية وكلمات عديدة عبرت عن عظمة المشروع وعظمة الشعار في مواجهة المستكبرين والظالمين والمفسدين في الأرض وفي كلمة العلماء التي ألقاها العلامة عدنان الجنيد :
إن هذه الصرخة منبثقة من القران ,من روح القران وأكد أن هذه المسيرة تقوم على الثقة بالله والانطلاق في سبيل الله وعلى الولاء المطلق لسيدنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم القائم على الإتباع إتباع القران الكريم مع استشعار المسئولية انطلاقاً من قوله تعالى ((يا أيها الذين امنوا كونوا أنصار الله )) أي تنصروا دينه يرافقه تحرك عملي جاد.
وأكد الشيخ رضوان المحيا في كلمة الافتتاحية:
أن أمريكا التي جعلت من مسرحية الحادي عشر من سبتمبر مشروع تخريبي للمنطقة وأصبحت اليوم تدير المنطقة عبر سفارتها وأشار أن ما يحدث بين دول الخليج عبارة عن مسرحية أمريكية مضيفا إن أمريكا اليوم صادرت أم الدنيا مصر وكانت ترعى وتدير الجيش المصري مضيفاً بان موازنة الجيش جزء كبير منها تدفع من قبل أمريكا وان هذه أمريكا التي نصرخ اليوم في وجهها هي مصدر كل فوضى وخراب في المنطقة وأكد إننا نعرف أمريكا التي هم لا يعرفونها وان هذه أمريكا التي يصلي لها كثير من ملوك العرب ولبيتها الأبيض وان كانوا هم يظنون أنهم خدام البيت الحرام وأكد أن الشعب اليمني بصبره وصموده افشل مشروع ما يسمى الشرق الأوسط الجديد ولخبط الأوراق في المنطقة وأجهض ما كان يخطط له الأمريكي والإسرائيلي عبر أدواته في المنطقة ببركة هذا الشعب وببركة هذا الشعار وهذه المسيرة القرآنية التي نسأل الله لها العزة والنصر والثبات .
والى ذلك أضاف الأستاذ عبد السلام الصليحي في كلمة المناسبة أن تعز سيكون لها الدور المشرف والعظيم وإنها ستكون حاضرة في ميادين المواجهة للعدوان وأدواته في شتى الجبهات في الداخل وما وراء الحدود.
وفي ختام الفعالية ألقى الأستاذ عبده الجندي محافظ محافظة تعز الكلمة الختامية وأشار في بداية حديثه : الله اكبر حقا إن الله اكبر وهو فوق كل متكبر وكل ظالم وكل مستعمر وكل متجبر على الإنسانية .
وأشار المحافظ ان هذا الشعار لا يعني الدعوة للإرهاب بل يكافح المشاريع عندما يكون هنالك احتلال للشعوب والسيطرة عليها وظلم المستضعفين في الأرض وسلب حقوقهم ونهب ثرواتهم ليس هنالك أمام الثوار على امتداد هذه الأرض سوى أن يصرخوا في وجه المستعمر لا للاحتلال لا للاستعمار لا للقهر لا لنهب الأوطان .
وأكد المحافظ أن أنصار الله ليسوا جماعة إرهابية بل هم فتية من الثوار وشعارهم شعار ثوري أصيل ولا يحمل ظلم على احد وليس به دعوة على القتل واستباحة الدماء وأضاف المحافظ إننا عرفناهم عن قرب وعرفناهم في المعارك وعرفناهم كيف يتعاملون مع الاطفال والنساء ولا يظلمون احد بل حتى التعامل مع السجناء يقوم على احترامهم لحقوق المساجين ويحرصون بشكل كبير على تلبية كل احتياجاتهم .
وأكد المحافظ من خلال نقاشات طويلة مع أنصار الله بينوا لي حقائق كثيرة واضاف المحافظ أنهم عندما يقولون الموت لأمريكا فإنهم لا يدعو الناس لقتل الأمريكيين والمدنيين على وجه الخصوص ولكننا نقاتلهم إذا هم قاتلونا ولكننا ندعو إلى سقوط مشروعهم الاستعماري الداعم لإسرائيل وهنا فعلا الدعوة محقة .
وأكد إن المواجهة اليوم إما أن نكون فيها او لا نكون مواجهة بيننا وبين قوى الباطل نشعر اليوم اننا قوى الحق
وأشار المحافظ عن أي شرعية يتحدثون أي شرعية دولية هذه التي تقتل الاطفال وتقتل النساء وتبيد الشعب عن بكرة ابية
وأكد إننا مع الحوار وان من يضع سيفه بيد الأعداء كمن يقود الفجرة الى باب بيته متسائلاً ماذا كسبتم من بعد سنتين ونصف من العدوان ولسنا بحاجة لنقتل بعضنا البعض من اجل مجموعة متربصة فاشلة حقيرة لا أخلاق لها .
وختم المحافظ برسالة إلى دول الجوار قائلاً لسنا أعداء لكم وليس حتى في شعارنا ذكر لا للسعودية او للأمارات بل الموت لأمريكا الموت لإسرائيل وأشار إن قطر اليوم تعاني من الظلم ونتمنى من وسيلتها الإعلامية إن تقول كلمة حق

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز

 

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85