تعز العز

في ذكرى مجزرة الفلاح .. منظمات المجتمع المدني تنظم وقفة أمام الأمم المتحدة

أقامت منظمات المجتمع المدني صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية بعنوان “أنقذوا أطفال اليمن” أمام مبنى الأمم المتحدة بصنعاء، بالتزامن مع الذكرى الأولى لمجزرة تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق الأطفال في مدرسة الفلاح بمنطقة جمعة بن فاضل في مديرية حيدان محافظة صعدة.

ونددت الوقفة التي كانت تحت شعار (تحالف العدوان يقتل أطفال اليمن) بالجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين العزل والنساء والأطفال باليمن، وبالصمت الدولي جراء القصف الجوي وما يتعرض له المدنيون والأطفال من فقدان آبائهم وأهلهم على مدى العامين والنصف.

وحملت منظمات المجتمع المدني المسؤولية الكاملة لاستمرار هذه الجرائم لنظام وآليات الأمم المتحدة الذي تقع عليه مسئولية حماية المدنيين وفقا لميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية والاتفاقيات المتعلقة بحماية الأطفال وكذلك وفقا للقانون الدولي الإنساني.

وقد طالب البيان الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي، بإدراج المملكة العربية السعودية وحلفائها في قوائم منتهكي وقتلة الأطفال، وفتح تحقيق في انتهاكات العدوان ضد الطفولة في اليمن، والضغط على الدول من أجل وقف بيع السلاح للسعودية.

وكان طيران العدوان قد ارتكب مجرزة بحق الأطفال في مدرسة الفلاح بمنطقة جمعة بني فاضل بمديرية حيدان في صعدة بصاروخ جوي وبشكل مباشر والتي أدت إلى تدمير المدرسة واستشهاد عشرة قتلى و26 جريح.

%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85