تعز العز

تقرير بريطاني يؤكد أن تحالف العدوان هو  مسبب انتشار الكوليرا في #اليمن

خلص تقرير منظمة بحثية بريطانية، إلى أن المناطق التي تكثر عليها الغارات الجوية والمعرضة ايضا للحصار في اليمن هي الأكثر عرضة للكوليرا.

وقال تقرير لباحثين من جامعة “كوين ماي” في لندن، نشره موقع “The Lancet Global Health”، إن تفشي الكوليرا في اليمن يطغى على مناطق الشمال، حيث أن 8 من أصل 10 حالات وفاة تحدث في تلك المناطق.

وبعد جمع أحدث بيانات منظمة الصحة العالمية عن الكوليرا، مع بيانات الحكومة اليمنية والمراقبين، وجد باحثو “كوين ماي”، أن تفشي الكوليرا يؤثر بشكل كبير على المناطق الشمالية اليمنية، ب77.7%  من حالات الكوليرا، و80.7 % من الوفيات الناجمة عن الكوليرا وقعت في المحافظات الشمالية، مقابل 15.4 % من الحالات  و 10.4 % من الوفيات كانت في المستشفيات ببقية انحاء اليمن.

وقال جوناثان كينيدي وأندرو هارمر وديفيد مكوي من “كوين ماي”: إن “الائتلاف الذي تقوده السعودية، تسببا في ضرر كثير، وقد تأثرت المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بشكل كبير بالصراع، ما سمح بانتشار الكوليرا”.

وأضافوا: “دمرت الغارات الجوية للتحالف العربي البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك المستشفيات وشبكات المياه العامة، وضربت المناطق المدنية.. وقد تسبب الحصار على الواردات، في نقص الغذاء، والإمدادات الطبية، والوقود والكلور، وتقييد وصول المساعدات الإنسانية”.

وفي يونيو/حزيران الماضي، أصدرت اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية بيانا أعلنتا فيه أن اليمن “يواجه أسوأ تفشّ للكوليرا في العالم”.

 

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85