تعز العز

وثيقة أميركية تكشف تورط واشنطن بتدريب منتسبي الأجهزة الأمنية في البحرين لقمع المعارضة السلمية

 

رغم الوحشية التي تصبغ منتسبي الأجهزة الأمنية في البحرين، في قمعهم تظاهرات “المعارضة” السلمية، المنادية بالعدالة والديمقراطية، تستمر واشنطن في دعم القوى الأمنية في البحرين وتدريبهم، غير آبهة بالارتكابات التي يقدمون عليها بحق الشعب الأعزل.

وفي هذا السياق، كشف مدير منظمة “هيومن رايتس فيرست” براين دولي عن وثيقة تؤكد تورط الولايات المتحدة بتدريب منتسبي الأجهزة الأمنية والحكومية في البحرين، ومن بينهم أعضاء في إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية سيئة الصيت.

وأكد دولي أنّ” “هيومن رايتس فيرست” حصلت على وثائق من وزارة الخارجية الأميركية بموجب قانون حرية المعلومات تبين أنّ وزارة الخارجية قامت في أيار/ مايو عام 2015 بتنظيم دورة مدتها 12 يومًا بشأن مكافحة الإرهاب المحلي والعابر للحدود شملت 15 عضوًا من أجهزة الأمن البحرينية”.

وأضاف دولي أن “من بين المشاركين البحرينيين الخمسة عشر منتسبين لإدارة التحقيقات الجنائية سيئة السمعة، ومراكز شرطة الجنوبية والعاصمة المنامة، والاستخبارات المالية والمركز المشترك لمكافحة الإرهاب”.

وذكر مدير المنظمة أنّ” السلطات زعمت أن الدورة “تهدف إلى تمكين المشاركين من تطوير الاستخبارات الاستباقية وتقنيات الاستخبار لمكافحة الإرهاب وإنفاذ القانون”.

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85