تعز العز

مجزرتان لـ’التحالف الدولي’ بحق السوريين راح ضحيتهما أكثر من 40 مدنيا في الرقة وريف الحسكة

واصل طيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة مجازره بحق السوريين عبر اعتدائه أمس بغارات مكثفة على محافظتي الحسكة والرقة شمال شرق سوريا، راح ضحيتهما أكثر من 40 مدنيا.

وأفادت مصادر أهلية وإعلامية متطابقة أن طائرات تابعة لـ”التحالف الدولي” نفذت أمس غارات جوية على منازل المدنيين في قرية جزاع بالريف الشرقي لمدينة الشدادي قرب منطقة تل الشاير بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 20 مدنيا وإصابة عدد آخر ووقوع دمار كبير في منازل الأهالي وممتلكاتهم.

 

واضافت المصادر انّ المجزرة الثانية ارتكبها “التحالف” جراء قصفه مبنى سكنياً في “حارة البدو” في الرقة، وراح ضحيتها أكثر من 40 مدنياً من أهالي المدينة.

وكانت طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي” قد شنت في الـ 19حزيران/يونيو الماضي غارات على مناطق بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، أسفرت عن استشهاد 12 شخصا من عائلة واحدة في منطقة تل الشاير قرب الحدود السورية العراقية بريف الحسكة الجنوبي الشرقي. وفي تاريخ 3 من الشهر الفائت ارتكب طيران هذا التحالف مجزرة راح ضحيتها 9 مدنيين في قرية كشكش بريف الحسكة.

وقال في 16 آب/ أغسطس إن طائرات “التحالف الأميركي” نفذت غارات على قريتي الطيانة والجلاء في ريف دير الزور الشرقي أدت إلى إصابات في صفوف المدنيين ووقوع أضرار مادية.

كما أفاد المرصد السوري المعارض بأن قصفاً لطائرات التحالف استهدف مدينة الرقة مسفراً عن استشهاد 40 شخصاً وجرح العشرات خلال الشهر الجاري .

 

#تعز_كلنا_الجيش_واللجان_الشعبية
#جرائم_داعش_في_تعز%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85