تعز: تزدان بإحتضان الذكرى ال 54 لثورة ال 14 أكتوبر المجيدة

 

تتواصل بوتيرة عالية التحضيرات والاستعدادات الرسمية والشعبية بمحافظة تعز لاحتضان الذكرى ال 54 لثورة ال 14 أكتوبر المجيدة وسط أجواء فرحة و ابتهاجية تعم كل أرجاء المحافظة ولا شك أن احتضان المحافظة لهذه المناسبة الوطنية الغالية تكتسب العديد من المعاني والدلالات الوطنية العظيمة  التي تشكل في مجملها محطات مضيئة ومشرقة في سفر الثورات اليمنية الخالدة 26 و 21 سبتمبر و 14 أكتوبر والتي نقلت الوطن والشعب من الاستبداد والتخلف وجبروت الاستعمار البريطاني الغاشم إلى آفاق المستقبل المشرق .

لقد قدمت محافظة تعز ومعها جميع محافظات الجمهورية أشجع الرجال لمساندة ثور ال 14 أكتوبر المجيدة وكانت العمق الاستراتيجي لانتصار الإرادة الوطنية في العزة والكرامة والحرية.

لقد كانت محافظة تعز الحاضنة لثوار ال 14 أكتوبر ونقطة الانطلاق لتحرير الجنوب المحتل من الاستعمار البريطاني الذي جثم على صدر الوطن أكثر من 129 عام .

وهو ما يؤكد أن شعبنا اليمني العظيم يرفض حياة الذل والاستعباد والاستبداد والهوان والارتهان وتواق دوما للعزة والكرامة والحرية.

فمن محافظة تعز نمت شجرة الثورة وانطلقت منها بواكير الثقافة الوطنية والتحررية ضد الغزاة والمحتلين من أرض الجنوب وقدمت قوافل من الرجال في مقدمتهم الشهيد عبود كما قدمت المال والسلاح دعما لثوار ومناضلي 14 أكتوبر التي انطلقت شرارتها الاولى من جبال ردفان.

اليوم محافظة تعز تحتضن احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالذكرى ال 54 لثورة 14أكتوبر المجيدة والذي يمثل وسام شرف وتقدير لها ولأبنائها الأحرار ولكل أدوارهم الوطنية في الدفاع عن الثورة والوحدة وصمودها الأسطوري في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ومرتزقته وتشعر في نفس الوقت بعظمة الثقة التي منحتها القيادة السياسية.

وتعلن مجددا أن أبنائها سيظلون زاد الثورة وبحرها الذي يعطي بلا حدود ومنارة التنوير والعلم والثقافة الرافضة دوما لثقافة التطرف والإرهاب والمشاريع الضيقة والعزف على أوتار المناطقية والمذهبية المقيتة.

اليوم تعز تحولت إلى ورشة عمل تنموية وخدمية رغم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم والحصار الجائر على بلادنا.

حيث يجري حاليا تنفيذ جملة من المشاريع المصاحبة لهذه المناسبة الوطنية الغالية في العديد من المجالات في مقدمتها قطاع النظافة والتحسين حيث يجري حاليا تنفيذ أعمال التشجير ورفع المخلفات وإزالة التشوهات والعشوائيات بهدف استعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة تعز.

كما يجري تنفيذ أعمال السفلتة وردم الحفريات وترميم الشوارع الرئيسية والجزر الوسطية وأعمال الانارة لبعض الشوارع الرئيسية.

كما سيتم في هذه المناسبة افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية والخدمية في مجالات الأشغال والطرق والمياه والصرف الصحي والتحسين والتعليم الفني واعادة تأهيل المرافق الحكومية التي طالها قصف طيران العدوان.

اليوم تعز تزدان برفع أعلام الجمهورية والزينات والأجواء الاحتفائية التي تخيم على سماء المحافظة.

ويبتهج أبنائها باستقبال الضيوف الكرام من مختلف محافظات الجمهورية المشاركين في هذا العرس الوطني والثوري في عاصمة الثقافة اليمنية مدينة التعايش المجتمعي والسلام والتسامح.

تحية إجلال واكبار لأبطال الجيش واللجان المربطين في جبهات العزة والشرف والبطولة .. الرحمة للشهداء .. والشفاء للجرحى والخزي والعار للخونة والمرتزقة.

 

إعداد / عبدالله غالب السفياني

 

 

?تعز تحتضن فعالية الاحتفال بالعيد ال54 لثورة 14أكتوبر%d8%a7%d8%b4%d8%aa%d8%b1%d9%83-%d8%b9%d9%84%d9%89-%d8%aa%d9%84%d8%ac%d8%b1%d8%a7%d9%85

التصنيفات: أحدث الاخبــار,الأخبار,الأخبار المحلية

Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com